هيئة الغذاء والدواء السعودية تحذر من استخدام منتجات تبييض البشرة لفترات طويلة

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية من استعمال منتجات تبييض البشرة لفترات طويلة، تبعًا لتسببها ببعض الأعراض الجانبية وتأثيرها على صحة البشرة.

ias

نشر حساب الهيئة العامة للغذاء والدواء عبر منصة “تويتر” توضيحًا بخصوص طرق تفتيح البشرة، محذرين من الطرق الكيميائية التي تقوم بتغيير صبغات الجلد وتسبب مضار صحية وأثار سلبية على البشرة، تابعي ما نشرناه سابقًا عن خلطات طبيعية سريعة بعلاج شوائب البشرة.

نصائح # دقيقة تجميل

خلال مقطع الفيديو المنشور على حساب الهيئة العامة للدواء والغذاء وضّحت الأخصائية عبير الناصر أهمية التعامل مع منتجات تبييض البشرة بحسب الإرشادات المكتوبة على عبوات المنتجات، وبينت أن هذه المنتجات تعمل على تبيض البشرة من خلال تقشير الطبقة الخارجية للجلد بالتأثير على تكوين الميلانين الموجود به.

من خلال # دقيقة تجميل، حذرت الأخصائية عبير من المنتجات المغشوشة والتي توجد بها مواد يُحظر استعمالها كالكورتيزون الذي قد يُؤدي إلى مخاطر صحية، كما نوهت لكون استعمال منتجات تبييض البشرة لفترات طويلة قد يُسبب احمرار البشرة والحكة والجفاف، وحب الشباب، وحتى تصبغ الجلد.

في ذات السياق تم التحذير أيضًا من استعمال المنتجات المجهولة المصدر، والخلطات الغير موثوقة، مع ضرورة التحقق من صلاحية أي منتج ومن اندراج أسمه ضمن قائمة منتجات التجميل المُسجلة بالهيئة العامة للغذاء والدواء.

كما جرى التنبيه على ضرورة التوقف عن استعمال إي منتج في حال ظهور أي أعراض جانبية واستشارة الطبيب وإبلاغ الهيئة بأي منتج مخالف، أخيرًا، تعرفي على مكونات طبيعية موجودة في أهم كريمات العناية بالبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية