هيئة الغذاء والدواء تستضيف أول اجتماع للمجلس الاستشاري العلمي الدولي لسلامة الغذاء

هيئة الغذاء والدواء تستضيف أول اجتماع للمجلس الاستشاري العلمي الدولي لسلامة الغذاء

مصدر الصورة: حساب واس SPAregions@

استضافت هيئة الغذاء والدواء أول اجتماع للمجلس الاستشاري العلمي الدولي لسلامة الغذاء (ISAB)، وذلك يوم الثلاثاء 13 فبراير.

ias

أقيم هذا الاجتماع في مقر الهيئة في الرياض، حيث أجتمع أعضاء المجلس والخبراء في مجال سلامة الغذاء من مختلف أنحاء العالم، ويأتي هذا الحدث ضمن سلسلة الأحداث الصحية التي شهدتها المملكة والتي كان منها مؤتمر القمة العالمية لأمراض الدم الوراثية يجمع 400 خبير لمناقشة أحدث المستجدات في الرياض.

أهم البنود التي تم مناقشتها في الإجتماع

تناول الخبراء وأعضاء المجلس خلال الاجتماع مواضيع مهمة مثل التقييم العلمي لمخاطر الغذاء، والإعلام التوعوي، ووضع الحلول اللازمة لتقليل أسباب ومسببات حوادث التسمم الغذائي، كما وجرى استعراض عدد من الموضوعات ذات العلاقة بسلامة الغذاء ومن أهمها المؤشرات الدولية المعنية بسلامة الغذاء، ودور “الهيئة” في الإسهام في هذه المؤشرات، وتعزيز دور اتصالات المخاطر في سلامة الغذاء، وأفضل الممارسات في الحد من الاحتيال الغذائي، وآلية تقييم مخاطر وتنظيم مصادر الغذاء الحديثة.

وعُرض في الإجتماع أيضًا أبرز إنجازات الخطة الاستراتيجية الثالثة للهيئة، ومحاور وأهداف ومشاريع خطتها الاستراتيجية الرابعة (2023 – 2027م)، ورؤيتها بأن تكون من الجهات الدولية الرائدة في جميع اختصاصاتها.

ويجدر الذكر أن الهيئة أنشأت المجلس الاستشاري العلمي الدولي لسلامة الغذاء كذراع استشاري يهدف إلى تقديم المشورة والدعم العلمي والتوصيات اللازمة التي تخدم القضايا الرئيسية المرتبطة بسلامة الغذاء والأعلاف وفق أفضل الممارسات العالمية، ويضم في عضويته (7) خبراء ومختصين ومسؤولين في جهات ومراكز علمية.

وفي إطار الحديث عن المستجدات المتعلقة بالصحة في السعودية تابعي أيضًا مستشفيات سعودية تُصنف في قائمة أفضل المستشفيات في العالم وفق تصنيف “براند فاينانس”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية