وزارة الحج تفتح باب التسجيل للمقيمين وفق شروط وضوابط، فماذا عن المواطنين؟

وزارة الحج تفتح باب التسجيل للمقيمين وفق شروط وضوابط، فماذا عن المواطنين؟

وزارة الحج تفتح باب التسجيل للمقيمين وفق شروط وضوابط، فماذا عن المواطنين؟

كشفت وزارة الحج والعمرة بالأمس عن أصحاب الأولوية لأداء فريضة الحج لهذا الموسم، وعن الشروط وطريقة وموعد التسجيل للراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام، ذلك ضمن المعايير المحددة التي وضعتها السعودية لموسم حج 1441 هـ.

ias

حيث صدرت الموافقة الكريمة على أن تبلغ نسبة الحجاج المقيمين داخل المملكة 70% من إجمالي حجاج هذا العام، فيما ستكون نسبة المواطنين 30 % فقط.

شروط وأولويات التسجيل بالحج لهذا العام

وفق قاعدة بيانات سيقتصر حج المواطنين السعوديين على الممارسين الصحين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا، لمن تتوفر فيهم المعايير الصحية، وذلك تقديراً لدورهم في رعاية شرائح المجتمع في كل مراحل مواجهة الجائحة، فيما ستكون الأولوية للمقيمين حسب توفر الشروط التالية:

  • الخلو من أي أمراض مزمنة.
  • شهادة فحص مخبري PCR لأثبات خلوهم من فيروس كورونا.
  • عدم أداء فريضة الحج من قبل.
  • لمن تتراوح أعمارهم ما بين 20 إلى 50 عاماً.

كما يُشترط التعهد بالالتزام بمدة الحجر التي تُقررها وزارة الصحة قبل وبعد أداء الحج، ويمكن أيضاً الاطلاع على نصائح مهمة للسياح والمسافرين تطلقها وزارة الصحة السعودية للوقاية من كورونا.

كما تم فتح باب التسجيل إلكترونياً على موقع وزارة الحج والعمرة للمقيمين داخل المملكة لمن تنطبق عليهم الشروط والمعايير السابقة، وسيبقى باب التسجيل مفتوحاً حتى يوم الجمعة 10 يوليو الحالي، وأخيراً تعرفي على الإجراءات الاحترازية الخاصة بالمدارس والجامعات في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية