Yasmina

إليك وصفات فعالة لتنعيم الشعر

وصفات لتنعيم الشعر

الشعر الناعم حلم تسعى إليه الكثيرات خصوصاً أنّ الشعر الجاف والخشن بات يرافقهن إثر العوامل الخارحية والتلوث الذي يحيط بهن بالإضافة إلى الطبيعة البيولوجية. وفي حين أنّ المواد الاصطناعية قد تؤدي إلى آثار جانبية للشعر إليك هذه الخلطات الفعّالة للحصول على شعر ناعم.

علاج السدر: ضعي 4 ملاعق كبيرة من السّدر المطحون مع قدر مناسب من الماء، وأضيفي ملعقةً كبيرةً من زيت الزيتون، وملعقتَين كبيرتَين من الَلبن، وامزجي للحصول على عجينة واتركيه على شعرك لنصف ساعة ومن ثم افرديه على الشعر كاملاً لمدّة ساعة كاملة.

علاج الزيت الساخن: علاج الزيت الحار هو واحد من أفضل وأسهل الطرق للحفاظ على الشعر الناعم والرطب في شكل جيد. سخني الزيت في الميكرويف لمدة 20 ثانية وضعيه على شعرك ودلّكي فروة الرأس لمدة 15 إلى 20 دقيقة. قومي بعدها بتمشيط شعرك جيداً لتوزيع الزيت ومن ثم غطي شعرك بمنشفة مبلّلة ساخنة لمدة 30 إلى 40 دقيقة.

علاج حليب جوز الهند: لهذا الحليب قدرة على الترطيب وأيضاً يعطي شعرك لمعاناً جميلاً، ولديه كل مزايا كونه مضاد للجراثيم وللفطريات. لتحضير الخلطة، اخلطي كوباً من حليب جوز الهند الطازج وعصير الليمون واحد وضعي المزيج في الثلاجة لبضع ساعات، حتى تتكون طبقة دسمة أعلى الخليط. دلّكي شعرك وفروة الرأس مع هذا الكريم، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة وغطّي رأسك مع قبعة الدش أو قبعة السباحة ولفّي منشفة رطبة دافئة حول الغطاء. واتركيه لمدة 30 دقائق.

اقرأي أيضاً: هكذا تعالجين الشعر التالف

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر