ياسمينة تتذكّر: إصدارات النجمات لماركات ماكياج جديدة في 2017

بعدما شهدت الأعوام السابقة منافسة حادة بين شركات ودور التجميل في إصدارات ماركات ومستحضرات تجميل جديدة يمكن القول أنّ العام 2017 شهد على تفوّق النجمات في هذا السياق، حيث عدد لا يستهان به منهنّ دخلن المجال بقوة، ولاقت إصداراتهنّ رواجاً كبيراً، وهذا التأثير ليس مستغرباً من شخصيات تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة بين مختلف الفئات العمرية.

ias

اليوم لا نبالغ إذا قلنا أنّ جيجي حديد، ريهانا، كيم كارداشيان هنّ ماركات بحد ذاتهنّ مع الملايين الذين يتابعونهنّ على مواقع التواصل الاجتماعي، ومع جماهيريتهنّ، ومع تأثّر الأجيال بهنّ وبكل ما يفعلونه، او بالأحرى ما يصدر عنهن. فريهانا التي تعد من الأقوى على الساحة أصدرت في سبتمبر 2017 Fenty Beauty الذي حصد نجاحاً كبيراً عالمياً وعربياً، حيث تشير الإحصاءات أنّ مستحضرات هذه الماركة تلقى رواجاً كبيراً في الشرق الأوسط، خصوصاً في أوساط الشابات الصغيرات في السن والمراهقات. وتجدر الإشارة إلى أنّ أحدث إصدارات الماركة كانت مجموعة Mattemoiselle Plush Matte Lipstick التي تضمّنت 14 لوناً يناسب كافة المناسبات وكافة ألوان البشرة ويدوم طوال اليوم.

مجموعة Mattemoiselle Plush Matte Lipstick من Fenty Beauty
مجموعة Mattemoiselle Plush Matte Lipstick من Fenty Beauty

الحال شبيهة بالباليت او علبة ظلال العيون التي أصدرتها جيجي حديد بالتعاون مع خبير ماكياجها إيرين باسونز ومايبيلين، حيث تمّ التركيز على جمال العارضة العالمية وقدرتها في الوصول على أكبر شريحة ممكنة من النساء.

> تغيّر كامل في السياسة التسويقية وتوجه نحو مواقع التواصل

من جيجي حديد إلى النجمة العالمية مادونا التي أطلقت مجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة من ماركتها MDNA، والتي يكفي أنّ روجّت لها من خلال فيديوهات على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، في إشارة إلى اختلاف جذري في السياسات التسويقية، وفي الاعتماد شبه الكلي على هذه المواقع.

Kylie Cosmetics من كايلي جينر
Kylie Cosmetics من كايلي جينر

الأخوات كارداشيان اللواتي دخلن المجال قبل غيرهنّ اكملن الطريق، رغم العقبات التي واجهنها، فتارة كن يطلقن المستحضرات تحت الأسماء الثلاثة، وطوراً كل بمفردها. كيندال وكايلي جينر حذون حذوهنّ، حيث أطلقت كايلي Kylie Cosmetics، وكيندال KKW Beauty في يونيو 2017. ويمكن القول أنّ مستحضرات كايلي حقّقت نجاحاً مذهلاً هذا العام. 

إقرئي المزيد: مشاهير ودّعوا العزوبية في العام 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية