ياسمينة تقابل ابتسام صعب، مصمّمة المجوهرات الموهوبة!

من موناكو، عادت مصمّمة المجوهرات، ابتسام صعب وعائلتها إلى دبيّ لتبدأ رحلتها في عالم تصميم المجوهرات وتنطلق بنجاح وخطوات ثابتة في هذا العالم وذلك بعد إطلاقها مجموعة La Collection Privee التي عرضتها في متجر Citywalk Mall، شارع الصفا، فتكون محطّتها الأولى نحو تأسيس مهنة وتجارة في طور النجاح، فمن هي ابتسام صعب وكيف هي خبرتها مع الجوهرات؟

ias

 

بالصور، إكتشفي حفل إطلاق ابتسام صعب مجموعة مجوهراتها أمس!

 

 

1- ولدت وترعرعت في موناكو، فما كان تأثير هذه المدينة على ستايلك وأسلوبك؟
موناكو هي وطني الثاني كما أنّني أعتبرها المكان الذي عرّفني على عالم المجوهرات ومدّني بالمعارف المطلوبة التي ساهمت في تحسين خبراتي ومعرفتي في هذا العالم لا سيّما أنني عملت هناك لدى دار شوبارد، هذه الخبرة التي أعتبرها قيّمة للغاية خاصّة أنها علّمتني كيفية التعاطي مع الزبائن ولكن في النهاية أعتبر أنني ابنة هذا الكون، فانفتاحي على الحضارات المختلفة في العالم هو الذي كان له الأثر الفعلي على ستايلي وتصاميمي.

 

2- يسعى معظم المصمّمين إلى تحقيق انتشار في الخارج فيما أنتِ، عدت إلى دبيّ وأطلقت ماركتك منها، فلماذا هذا القرار؟
قرّرنا كعائلة أن نعود إلى دبيّ لأنّنا أردنا التقرّب أكثر من جذورنا وثقافتنا وقد اخترنا دبيّ لما تمثّله هذه المدينة من حضارات متنوّعة.

 

3- تملكين معرفة واسعة في عالم الأحجار الكريمة، فما هو الحجر المفضّل لديكِ؟ ولأيّ امرأة يناسب؟
أحبّ كثيراً حجر المرجان كما كلّ المجوهرات التي تتضمّن الزمرد، فبرأيي إنّ حجر الزمرد بكل تدرّجاته الخضراء يعكس لمسة مميّزة تناسب معظم النساء.

ّ

تعرّفي أكثر على مصمّم المجوهرات المبدع، سليم مزنّر!

 

4- أطلقت أخيرًا مجموعة La Collection Privee التي تلاقي استحساناً ملحوظاً، أخبرينا عنها قليلاً وما كان مصدر الوحي وراء هذه المجموعة؟
إنّ مجموعة La Collection Privee مستوحاة من الثقافات والحضارات المختلفة في العالم، فبالنسبة إلى الأحجار الكريمة، أبتاعها من آسيا فيما أبحث عن الذهب في بلجيكا، فمعرفتي معمّقة في هذا المجال إذ إنني حاصلة على شهادة Diamond Grader and Demologist من GIA.
أقوم بعمليّة التصميم والتصنيع في مشغلي في دبيّ ومعظم تصاميمي فريدة من نوعها وأعني بذلك أنني أصمّم قطعة قطعة ولا أعمد إلى تصميم مجموعة كاملة من القطعة الواحدة.
عادة، تأتي تصاميمي تحت عنوان واحد إذ أنطلق من فكرة موحّدة وأخيرًا، قدّمت مجموعة بعنوان المرجان وقد عرضتها في متجري في دبي وتحديداً City Walk.

 

5- من أين تستوحين عادة تصاميمك؟
قد أستوحي تصاميمي من خبرات عدّة تحيطني ومنها الطبيعة، الثقافات، التاريخ والحضارات.

6- من هي النجمة التي تشكّل مصدر وحيك وهل من نجمة معيّنة تتمنّين أن تكون الوجه الإعلاني لمجوهراتك؟
عادةً، عندما أصمّم المجوهرات، أصمّمها وأنا أتخيّل جميع النساء، فعلى سبيل المثال، يتميّز ستايل المرأة العربيّة بالأناقة وهي تعبّر دائماً وبقوّة عن ستايلها والصيحات التي تحبّها.
أميرة موناكو، الأميرة ستيفاني من السيدات اللواتي يمثلن ماركتي جيداً وقد كانت سفيرة لمجوهراتي إذ طلب مني في إحدى المرات، تصميم قطعة لمنظّمة الأميرة ستيفاني، أميرة موناكو.

7- في السوق، العديد من ماركات المجوهرات، فما الذي يميّز ماركتك؟

معظم تصاميمي تأتي فريدة من نوعها أي أنني لا أصمّم مجموعة كاملة من قطعة واحدة كما أنّها تتبع فكرة معيّنة وهي مصمّمة من أرقى وأفضل أنواع الذهب والأحجار الكريمة.

 

8- ما هي المعايير التي يجب أن تنتبه إليها السيدة عند انتقائها المجوهرات؟
ليس هناك من معايير معيّنة، فالمجوهرات التي تختارها سيدة ما يجب أن تعكس ستايل هذه السيدة بالإضافة إلى ضرورة إرتداء السيدة هذه المجوهرات بطريقتها الخاصّة. فبالنسبة إليّ، لا أملك قطعة واحدة مفضّلة إنما أوّل قطعة صمّمتها تبقى الأحبّ إلى قلبي وهي خاتم من الياقوت الزهري مع الماس الأبيض والأسود.

 

9- ما هي مشاريعك المستقبليّة؟
كأيّ مهنة أو تجارة أخرى، أسعى وأطمح إلى توسيع تجارتي وتحقيق انتشار أوسع.

 

تابعي هذه المقابلة مع مصمّمي المجوهرات دوري وعليا مزنر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية