Yasmina

ياسمينة تلتقي إليانو أبو عاصي مدير الفنون والتعليم لـ Bobbi Brown

ياسمينة تلتقي إليانو أبو عاصي مدير الفنون والتعليم لـ Bobbi Brown

فرصة مميّزة حصلت عليها ياسمينة مع إليانو أبو عاصي وهو مدير الفنون والتعليم لدى Bobbi Brown لمستحضرات التجميل في أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا الذي شارك معنا أسرار التجميل وأبرز نصائحه في هذا العالم الذي يملك فيه خبرة مذهلة. إليك تفاصيل اللقاء.

  • ما هي صيحة الماكياج التي تتمنى عودتها إلى عالم التجميل؟

أتمنى عودة الإطلالة الكلاسيكية في خمسينيات القرن الماضي، والتي تجمع بين الآيلاينر المجنح وأحمر الشفاه الأحمر.

- ماذا عن صيحة الماكياج التي تتمنى لو تذهب من دون عودة؟

أتمنى اختفاء كريم الأساس الشبيه بالـ Cakey أو ذات التدرجات، والمظهر المموه الذي يتطلب تدرجات عدّة من كريم الأساس.

لمحو التعب بشكل كلي أنصح المرأة باستعمال الكونسيلر المصحح فلهذا المستحضر تأثيره الرائع!

- ما هو المنتج الوحيد الذي يجب على النساء ذوات البشرة الحساسة تجنبه؟ وماذا عن المنتج الذي عليهنّ استعماله؟

من المفضّل أن يتجنبن استعمال كريمات التقشير، والتركيز على المستحضرات الغنية بالفيتامين C.

- ما هو المنتج الوحيد الذي يجب على النساء ذوات البشرة الجافة تجنبه؟ وماذا عن المنتج الذي عليهنّ استعماله؟

من المفضّل أن يتجنبن استعمال البودرة الثقيلة الوزن التي تعمل على تثبيت الماكياج، أما المستحضر الأفضل لهنّ فهو البرايمر الغني بتركيبة الزيوت.

- ماذا تقول للمرأة التي لا تحب وضع الماكياج؟

أقول لهذه المرأة :" حافظي على أسلوبك الشخصي، وطالما أنت واثقة من كمية المكياج التي لديك، فإنها ستظهر بشكل رائع". يجب على هؤلاء النساء التركيز على المشكلات التي يعانين منها أو النتيجة التي يرغبن في تحقيقها باستخدام الماكياج والبدء من هناك. سيكون من الرائع بالنسبة لهن أن يبدأن بمنتجات العناية بالبشرة ويستبدلن منتجات الماكياج الثقيلة بمنتجات أكثر طبيعية مثل المرطب الملون وظلال العيون.

هل تؤمن بأنّ نشأتك لعبت دورها في إطلالات الماكياج التي تبتكرها؟ بالتأكيد، فقد كانت والدتي مصففة شعر وكان والدي خبير ماكياج، فكان الماكياج يحيط بي منذ أن كنت في الرابعة عشرة من عمري، إضافة إلى المرأة لبنانية تمضي وقتا طويلا في العناية بمظهرها، ولكن في أيّامنا هذه صارت النساء اللبنانيات يركزن أكثر على المظهر الطبيعي واستعمال الماكياج الناعم.

- في الوقت الحالي، ما هي منتجات Bobbi Brown المفضلة لديك؟ ولماذا؟

أولاً: Extra Repair Moisturizing Palm وهو مستحضر رائع للنساء والرجال لأنه حل بسيط للحفاظ على الرطوبة والمرونة في البشرة، ويعد مثالياً للمسافرين. أما المستحضر الثاني فهو Extra Eye Repair الذي يخفي الهالات السوداء والخطوط الدقيقة حول العينين.

أكثر صيحات الماكياج جماهيرية في العام 2019 هي ظلال العيون السائل والمستحضرات التي تمنحك إطلالة لامعة إلى جانب ماكياج الحاجبين

ماذا تحب في دبي وبيروت؟ وهل هناك نقاط مشتركة بينهما؟

أحب تعدد الثقافات في دبي، أي فنان حتى خبير الماكياج يشعر أنه من الجيد تجربة أذواق العملاء وطلباتهم المختلفة ومن ثم ابتكار إطلالة ماكياج تلائمهن. في حين أن النساء في بيروت على استعداد لتحمل المزيد من المخاطر على مظهر مكياجهن ويرغبن في اتباع الصيحات بدلاً من الإطلالات الكلاسيكية النموذجية.

أنا أحب أيضا أن ماكياج هو الثقافة. مثل الثقافة المنقوشة بالزي الرسمي المحلي مثل العبايات والقندورة وغيرها من المراجع الثقافية التي يتم ارتداءها في منطقة الشرق الأوسط، حيث يعبر الماكياج عن التاريخ والتقاليد والثوابت التي لا يمكنك تغييرها مع الصيحات.

- أي ماكياج يناسب هذه الملابس في فصل الربيع؟

تتنوع ألوان أحمر الشفاه من النيود إلى الألوان الوردية التي تبرز الألوان الزاهية والداكنة خلال موسم الربيع. تخلق ظلال العيون أيضًا تأثيرًا مثاليًا في موسم الصيف.

أعشق عيون المرأة العربية وتلفتني بشرة النساء في الغرب

- هل تجد أن معايير الجمال قد تغيرت بالفعل في الشرق الأوسط مقارنة بعشر سنوات مضت؟

نعم، لقد ازدادت المعلومات عن الماكياج وطرق تطبيقه خلال العامين الماضيين، مما ساعد النساء على اتباع نهج أكثر استنارة في الوقت الذي يبدعن فيه بإطلالة ماكياجهن. كما احتضنت المرأة العربية معايير الجمال "الشرق أوسطية" أكثر من قبل.

- هل تعتقد أن هناك علاقة بين الماكياج واكتساب النساء صوتاً أقوى في المنطقة؟

لطالما كان الماكياج يدور حول الثقة ، ولكن الآن مع نمط الحياة المتسارع التي تعيشه النساء من ناحية الجمع بين العمل والعائلة، صرن بحاجة إلى ماكياج عملي وسريع وبسيط وسهل التطبيق. إن ثقافة "on the go" هي المفتاح لعلامات الجمال للتغلب عليها الآن. وهنا أشير إلى أنّ Skin Foundation Stick هي واحدة من منتجاتنا العملية الرئيسية.

فيديو يجمع ديما الأسدي وأناس وياسمينة

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو أيضاً واكتشاف المستحضرات التي تمّ استعمالها على موقع

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!