ياسمينة تلتقي خبير عطور كالفن كلاين باسكال غوران

عندما كان باسكال غوران صغيراً، كان يتنشّق رائحة كل ما حوله، الطعام، النباتات، المفروشات في غرفته، وصولاً إلى أرض الحديقة، لدرجة أنّ والدته كانت تظن أنّه يعاني من هوس التسمم، ولكنّ الشغف الكامن في داخله لم يدرك وجهته إلا بعد قراءته لأحد المقالات في مجلة فوغ العالمية عن صناعة العطور، عندها عرف أنّ العشق الحقيقي هو لابتكار العطور.

ias

سار على خطى الحلم، وبدأ العمل متنقلاً بين في عدد كبير من البلدان، فعمل في هونغ كونغ لمدة عامين، حيث ابتكر االعطور للصين، وأوستراليا، ونيوزلندا، والفيليبين، لتشهد مسيرته المهنية نقلة نوعية مع المدينة التي طالما راودت أحلامه: نيويورك. هناك عزز مصادر إيحائه الغنية، عاشقاً للنفحات العميقة التي تثير الأحاسيس وتحرّك المشاعر. رحلة النجاح حطّت رحالها في دار كالفن كلاين، ليشغل المنصب الأوّل في دار عطورها، واليوم ياسمينة تلتقيه ليتحدث عن أحدث ابتكارات الدار: Pure Gold Euphoria.

"كان الهدف من إطلاق Pure Gold Euphoria إطلاق عطر يتناسب مع زبائننا في الشرق الأوسط، ويحاكي ذوقهم الرفيع، وبطبيعة الحال أتى العطر فخماً، ذات تأثير طويل الأمد، ومستوحى من أبرز النفحات الشرقية في المنطقة"، بهذه الكلمات يبدأ باسكال غوران، رئيس خبراء العطور لدى كالفن كلاين حديثه عن هذا العطر المميّز، ويكمل عن أهم مصادر الإيحاء الخاصة بهذا العطر : " استوحيت من الألوان وتحديداً الأبيض والذهبي، أردت ابتكار عبير يعكس الفخامة والدقّة والبراعة، وكان لدي فكرة عن عطور مذهلة تستعمل المسك، حيث تعد لا تقاوم لصاحبتها ولكل من حولها، ورائحة مغرية تجعل الآخرين يعودون إليها".

عطر Pure Gold Euphoria من كالفن كلاين

وعن أوجه الشبه بين هذا العطر وعطور كالفن كلاين الأخرى، يقول باسكال:" نعم، يشترك هذا العطر مع عطور كالفن كلاين بالكثير من النقاط، التي تشكّل الحمض النووي الخاص بها، هي المستقاة من تأثير الذهب اللامع الذي يعكس الإثارة والإحساس العميق، وعبير المسك الذي يضفي العصريّة إلى كل تلك العناصر الخاطفة للحواس. (لكِ وله..عطر Pure Gold Euphoria من Calvin Klein).

يصف باسكال غوران عطر Pure Gold Euphoria بالعطر الذي يجمع الترف والإحساس والإثارة والإشعاع، ويصنّفه في قائمة العطور الخشبية الشرقيّة، ملخصّاً إيّاه بكلمات ثلاث تعبّر عنه وهي: حسي، مدمن، وفاخر.

> عطر يحاكي ذوق النساء الرفيع في الشرق الأوسط!

ورداً على سؤال عن محتويات التركيبة، وعمت أضاف كل منها إلى العطر، يقول: " التمر المغربي الذي ينمو في المناخات الجافة والحارة، يشكّل جزءاً مهماً جداً في المطبخ المغربي منذ آلاف السنين، ورائحته الحلوة والشهية تجذب بنغماتها التي تزاوج بين الكراميل والعسل. أما زهر البرتقال فهو العنصر المشرق الذي يضفي النضارة والتجدد، ليخلق المسك جواً من الدفء والثراء والشاعرية المنمقّة التي تدوم طويلاً. مشيراً إلى أنّ هذه التركيبة التي تجمع مكوّنات بعيدة عن بعضها ومتآلفة في الوقت نفسه هي التي جعلت هذا العطر فريداً من نوعه، وساحراً إلى حد الإدمان عليه.

يختم باسكال غاران لقاءه مع ياسمينة بالرد على السؤال الأخير، الذي تمحور عن الابتكارات المنافسة لعطر Pure Golf Euphoria وهما Tom Ford Black Orchidو Lancôme L`Autre Oud.

بعد معرفة الكثير عن مزايا هذا العطر المميّزة من كالفن كلاين، نقترح عليك اختياره لهديّة عيد الأم، فلن تجد والدتك أجمل من عطر فاخر يعزز فرداتها ويحاكي ذوقها الأنيق والرفيع!

إقرئي المزيد:راف سايمونز يقدّم مجموعته الأولى لكالفن كلاين!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية