ياسمين صبري

سيرة حياة ياسمين صبري

ولدت الممثلة المصرية ياسمين صبري في 21 يناير عام 1987 في مدينة الإسكندرية، والدها أشرف صبري ووالدتها نسرين صبري. وهي المولودة الثالثة من بين خمسة إخوة، وقد درست تعليمها الإبتدائي والثانوي في مدارس الإسكندرية وأكملت دراستها الجامعية في قسم الصحافة والعلاقات العامة – كلية الإعلام في جامعة الإسكندرية.

ias

 يعمل والدها طبيبا في إحدى أهم المستشفيات في مصر، أما والدتها فتعمل كمهندسة ديكور ولاعبة سباحة مميزة حيث أنها حصلت على العديد من الجوائز الدولية والميداليات، وتعتبرها ياسمين مثلها الأعلى في تدريبها على السباحة مما ساهم في تنمية واحدة من العديد من مواهبها وجعلها تحصل على لقب بطلة لجمهورية مصرفي هذه الرياضة.

بداية مسيرتها

بدأت ياسمين بالعمل في بداية مسيرتها المهنيّة كمراسلة في إحدى المحطّات  الفضائيّة، ثمّ قامت بالمشاركة في مسابقة ملكة جمال مصر بعدما غادرت عملها السّابق، ولكن حلمها لم يكتمل بسبب إلغاء هذه المسابقة. بعد ذلك قامت بالعمل كموديل قبل أن تسنح لها الفرصة وتبدأ في مجال التّمثيل.  

اتّهمت ياسمين صبري أكثر من مرّة بتقليد جورجينا رودريغز صديقة لاعب كرة القدم العالمي كريستيانو رونالدو حيث قام روّاد التواصل الإجتماعي بملاحظة عدة صور متشابهة من حيث الوضعيّة وطريقة تصفيف الشّعر والتّبرّج.

خلاف ياسمين صبري ووالدها

بدأ ظهور خلاف ياسمين صبري ووالدها الدكتور أشرف صبري بعدما قام بنشر خبر مفاده رفض الفنانة حضور حفل زفاف بلال صبري وهو شقيقها الوحيد وذلك نتيجة تغيّرها وتكبّرها بسبب الأموال، ممّا دفع ياسمين إلى الخروج عن صمتها وكشفها عن سوء علاقتها بوالدها منذ الطّفولة بعدما انفصل عن والدتها مشيرة إلى أنّها عاشت مع جدّتها أمّ والدتها، وأنّ علاقتها بأمّها كانت جيّدة وأفضل بكثير من علاقتها مع والدها رغم سفرها.

والدها ردّ سريعا، ونشر صورة لإبنته في حفل خطوبتها الأوّل ليؤكّد على أنّها كانت تعيش معه وأنه من قام بتنظيم هذا الحفل من أجلها وحرص على تربيتها وتأمين احتياجاتها، فنكرت الفنانة ذلك بالمقابل مع صديقتها الّتي قامت بتأييدها وأكدّت أن والدها كان موجودا في ذلك الحفل ولكنه لم يقم هو بتنظيمه.

واستمرّ هذا الخلاف بعد أن كشفت ياسمين أنها كانت تعيش طفولة فقيرة وكانت تتمنى العديد من الأشياء التي لم تستطع في حينها الحصول عليها بسبب مستوى العائلة المعيشي، عندها قام والدها بنشر صورة لمدرستها ليؤكّد عكس ما قالته ياسمين كما قال أنها كانت تعيش في منزل فاخر وجميل إلّا أنّها هي من كانت دائما متذمّرةز

وبسبب ذلك الخلاف توقّع المتابعون أنّ والد ياسمين لم يحضر زفافها من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة حيث أنّه لم يظهر في الصّور، إلّا أنه أكّد عكس ذلك مهنّئا إيّاها ومبرّرا عدم حضوره.

مسلسلات ياسمين صبري

تمّ ترشيح ياسمين صبري لأوّل مرّة في المجال الفنّي كممثّلة في مسلسل “خطوات الشّيطان” للمخرج عادل أديب، واستطاعت الحصول على دور البطلة فيه، وقد تمّ عرضه في رمضان 2013 وحقق نجاحا كبيرا وكان الخطوة الأولى لنجاحها حيث أن الجمهور أحبّها ووجد وجهها من أجمل الوجوه الّتي قدّمت أدوارا في رمضان.

بعد ذلك قامت بالمشاركة في مسلسل “جبل الحلال” عام 2014، وكان النجاح الأكبر لها عام 2015 حيث شاركت في الكثير من المسلسلات، ومن أبرزها مسلسل “شطرنج ” بجزأيه، “طريقي”، “ذهاب وعودة”، “الصعلوك”، “أرض النّعام” و”أسرار”. عام 2016 قامت ياسمين بالمشاركة في مسلسل “الأسطورة” مع الفنان محمد رمضان، ومسلسل “الحصان الأسود” عام 2017، أما مسلسل “حكايتي” فكان عام 2019 و”فرصة ثانية” عام 2020.

والجدير بالذّكر أن ياسمين لم تشارك فقط في مسلسلات بل أنها كان لها حصّة بالمشاركة في أدوار سينما: “جحيم الهند” عام 2016، “ليلة هنا وسرور” و “فيلم الدّيزل” عام 2018.

زواج ياسمين صبري الأول

كانت ياسمين صبري متزوّجة من رجل رياضي يدعى “محمد” وكان يعمل كطبيب ويملك مستشفى خاص، وقد تعرّفت عليه عن طريق والدها الّذي كان بحكم عمله كطبيب يعمل في نفس المستفى مع زوجها السابق.

كان محمد يكبرها بسنوات وكان متزوّج من امرأة أولى وقد أنجب منها أولادا، وقد تزوجت الفنانة منه قبل انخراطها في التمثيل والفنّ أما بعد ذلك بدأت أولى خطواتها في هذا المجال.

قامت ياسمين صبري لاحقا بالسفر إلى أميركا حيث تعيش والدتها لتنجب ابنتها هناك سرّا، ثمّ عادت إلى مصر وهنا بدأت الخلافات بينها وبين زوجها و انفصلا للمرّة الأولى، وبدأت بتحقيق نجاحها الفنّي.

عادت ياسمين لزوجها بعد ذلك لتبدأ الخلافات بينهما من جديد، وطالما ما كانت تشكو من علاقته الجيّدة مع زوجته الأولى أولاده، بينما كان هو معترضا على عملها الفني وتعلّقها الشّديد به وتركها لإبنتهما في أميركا.

اختار محمد أن يكون هذا الزّواج سرّيّا إحتراما لزوجته الأولى ولعائلتها، بينما كشفت ياسمين عنه وبذلك كان الإنفصال الحاسم لهما بعد زواج دام 5 سنوات عام 2018.

زواج ياسمين صبري وأحمد أبو هشيمة

تزوّج أحمد أبو هشيمة وياسمين صبري في أبريل عام 2020، وهو رجل أعمال مصري يكبرها بـ 12 عاما وكان متزوّجا من الفنانة اللبنانيّة هيفاء وهبي لأربع سنوات.

تم عقد قران أبو هشيمة وياسمين في منزل الأسرة واقتصر حضور المعازيم على أفراد العائلتين فقط نظرا للإجراءات الصّحيّة الّتي تجبرهم على تقليص عدد المدعوّين جرّاء انتشار فايروس كورونا.

طلاق ياسمين صبري وأحمد أبو هشيمة

فاقت رغبة ياسمين صبري بالعودة إلى التّمثيل والفنّ والجمهور رغبتها بالإنجاب والحياة الزّوجية الّتي اعتبرتها أنّها لم تحقق لها ايّ تقدّم أو تطوّر في حياتها المهنيّة أوالشّخصيّة، وقد حاول أبو هشيمة إقناعها من أجل المحافظة على هذا الزّوج لكنّها كانت مصرّة على قرارها وعلى ضرورة عودتها لمجال عملها الّذي لمعت فيه. فقبل أبو هشيمة بقرارها وتمّ الإنفصال بينهما بعد عامين من الزّواج في 4 مايو 2022.

تداولت مصادر مختلفة أخبارا عن عودة ياسمين صبري وأبو هشيمة خصوصا بعد انتشار صورة لهما تجمعهما، حيث ظنّ روّاد التّواصل الإجتماعي أنّها جديدة ولكن تمّ التّوضيح أنها قديمة وتمّ التقاطها سابقا أثناء زواجهما. ولكن هذا الخبر عاود انتشاره خصوصا أن ياسمين عادت لمتابعة أبو هشيمة على الإنستغرام بعدما ألغتها فور انفصالهما، و قد لاحظ المتابعون انتشار صور لكلّ من ياسمين وأبو هشيمة في الموقع والمكان نفسه، وانتشرت بعد ذلك شائعات برصد مكانهما معا في إحدى فنادق بيروت وتمّ التساؤل عن حقيقة عودتهما خاصة بعد وضع ياسمين خاتم كان قد أهداها إياه أبو هشيمة.

ولكن يبقى هذا الموضوع غير مؤكّد حتّى الآن نظرا لأنه لم يظهر أيّ منهما ليؤكّد أو ينفي هذه الأخبار.

ياسمين صبري أيقونة موضة وجمال

تحوّلت ياسمين صبري إلى وجه محبّب استقطب أهمّ الدّور العالمية، فقد أصبحت الوجه الإعلاني لكارتييه وهي المرأة العريبّة الأولى الحائزة هذه الفرصة، كما أنّها الوجه الإعلاني لشركة Lens Me  للعدسات اللاصقة وقد أطلقت مجوعتها الخاصة من العدسات معهم، وتصدّرت أغلفة مجلّات فوغ العالميّة.

والجدير بالذكر أنّ ياسمين اختيرت لتكون على قائمة أجمل 100 وجه في العالم، أمّا عام 2019 فقد حازت منصبها كسفيرة للمرأة الإفريقيّة.

انستغرام ياسمين صبري

فيسبوك ياسمين صبري

تويتر ياسمين صبري

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية