يمكنك الآن البحث داخل مقاطع "يوتيوب" اعرفي الخطوات!

سيصبح البحث داخل مقاطع يوتيوب أمرًا متاحًا قريبًا لمستخدمي هذه المنصّة، إذ إنّ العمل جاري حاليًّا على تطوير هذه الميزة في الموقع الأشهر للفيديوهات.

ias

إذ تختبر شركة “غوغل”، حالياً، ميزة جديدة تسمح بإمكانية البحث داخل مقاطع فيديو “يوتيوب” من تطبيق البحث الخاص بها.

ميزة ينتظرها كثيرون

فعلى ما يبدو، تعمل الشركة على خلق ميزة جديدة تحت عنوان “البحث في الفيديو”، حيث سيصبح بإمكانك بمجرد كتابة العبارة التي تبحث عنها أن تتمكن من معرفة إذا كانت موجودة في النص المنسوخ من الفيديو.

البحث داخل مقاطع يوتيوب
مصدر الصورة: موقع Freepik

علماً أن هذه الميزة ستشمل خدمات الترجمة أيضاً بكافة اللغات.

ومن المتوقع أن تسمح هذه الميزة المستحدثة بخلف مزيد من التفاعلات على موقع “يوتيوب” خصوصاً مع كل التحديثات التي قام بإجرائها في الآونة الأخيرة والتي ساهمت في تحسين الخدمة لديه فضلاً عن أن من شأن هذه الخاصية الجديدة التي ستحقق نجاحاً باهراً أن تعود بالنفع بدورها ايضاً على محرك البحث “غوغل” بشكل مباشرة، عبر زيادة عدد المشاهدات التي تصل إلى مقاطع “يوتيوب”، وتتحقق على إثرها الأرباح.

إشارة إلى أن موقع اليوتيوب كان قد تصدر قائمة أكثر التطبيقات استخداما في السعودية، وفق إحصائية أُجريت أخيراً من قِبل خبير الإعلام الرقمي عبد الله القرعاوي، حول مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وسبق لياسمينة أن كشفت لك أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي الاكثر استخداما في السعودية.

بحيث أوضحت إحصائية منشورة أن 70% من الذكور في المملكة يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي مقابل 30 % من الإناث، وقد بلغ عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حوالي 25 مليون، فيما بلغ عدد مستخدمي الهواتف 44 مليوناً في 2020، تبعاً لامتلاك البعض أكثر من جهاز.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية