Yasmina

لا تعيري أو تستعيري مستحضرات الماكياج هذه... نتائجها خطيرة

لا تعيري أو تستعيري مستحضرات الماكياج هذه... نتائجها خطيرة

يحصل أن تستعيني من صديقاتك مستحضرات ماكياج عند الحاجة، فأحياناً قد تضطرين لاعتماد ماكياج فجائي أو قد يعجبك مستحضراً مميزاً تنكبين الى تجربته.لكن في المقابل هل تعلمين أن لهذه العادة مخاطر كثيرة لا تخطر في البال؟ تعرّفي عليها مع ياسمينة واكتشفي كيفية التّصرف الصحيح في هكذا ظرف لتحمي نفسك من أمراض وعوارض ليست في الحسبان.

  • أحمر الشّفاه: هو التّصرّف الأخطر على الإطلاق! لن تتخيّلي الكم الهائل من الفيروسات التي ينقلها أحمر الشفاه من إمرأة الى أخرى، وأهمّها "فيروس الإيرباس" الذي يظهر على شكل حبّة كبيرة وملتهبة في وسط الشّفة. هذا الفيروس يدخل الى دمائك فتصبحين عرضة لخطر المعاناة منه طوال حياتك، وقد تنقلينه الى أولادك وأفراد عائلتك أيضاً. إكتشفي أيضاً كيف تصنعين للشتاء مرطب شفاهك من الشوكولاته...

  • فراشي الماكياج: إياك والإستعانة بفراشي ماكياج أو Beauty Blender إحدى صديقاتك، فهي تحتوي أعداداً هائلة من الفيروسات والبكتيريا، هذا غير أنها تنقل عدوى التهاب الحبوب وفطريات البشرة التي لا تظهر الى العين المجرّدة. تنصحك ياسمينة بغسل وتنظيف فراشيكي جيداً وباستمرار ولا تنسي تجفيفها تحت أشعة الشمس لتقضي نهائياً على فيروساتها.

  • قلم لتحديد جفن العين الداخلي: يمكن لقلم تحديد داخل العين أن ينقل الفيروسات المعدية التي تسبب الحساسية والحكة والتهاب الشبكة. لذلك، إمتنعي عن إقتراف هذا الخطأ وفي حال اضطررت الى ذلك من الأفضل أن تعرّضي رأس القلم لنار الولاعة قبل اعتماده.

يُذكر أن للمبرد مخاطر ليست في الحسبان، فهو ينقل مرض الفطريات التي تؤذي أظافرك وتسبب أحياناً في تلفها وتكسّرها. لذلك، شددي على تطهير المبرد جيداً قبل الإستعانة به.

إقرأي المزيد: 3 ألوان أساسية للتألق ببشرة خالية من أية شائبة

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني