Yasmina

الابحاث تؤكد: 90% من النساء اللواتي مارسن هذه الرياضة لم يصبن بالخرف!

الابحاث تؤكد: 90% من النساء اللواتي مارسن هذه الرياضة لم يصبن بالخرف!

كثيرة هي الابحاث والدراسات التي تدعو المرأة الى ممارسة الرياضة، نظراً لما تحمله من منافع بدنية، جمالية وصحية جمّة. وبعد قراءتك لهذا المقال، فإنك حتماً ستتوجهين الى النادي الرياضي وتمارسين التمارين التي ثبت أنها تقي المرأة من الاصابة بالخرف.

وفي التفاصيل، خلصت دراسة سويدية حديثة الى أنّ هناك علاقة قوية ومباشرة بين ممارسة المرأة للرياضة وتأثير ذلك على صحتها العقلية وعدم إصابتها بالخرف. وتوصلت الابحاث الى نتيجة مفادها أن ممارسة المرأة للتمارين الرياضية يجنبها الاصابة بأمراض ضغط الدم وزيادة معدلات السكر والكوليسترول في الدم، وهذا ما يقيها بالتالي من الخرف.

وأثبت الخبراء في جامعة غوتنبرغ السويدية أن "90% من النساء اللواتي مارسن التمارين الرياضية لا سيما تمارين الكارديو والدراجة الهوائية، لم يعانين من الخرف في مراحل لاحقة". يذكر أن هذه الدراسة امتدت على 4 سنة متتالية وخضعت اليها 200 امرأة، وذلك لإثبات نتائجها على مرّ الوقت.

كذلك، أثبتت الدراسة أن النساء ذوات اللياقة البدنية المرتفعة كنَّ أقلَّ عرضة بنسبة 88% لمرض الخرف، من ذوات اللياقة البدنية المتوسطة. وذكرت المسؤولة الرئيسية عن الدراسة، دكتورة هيلينا هوردر، أن "تلك النتائج مثيرة، لأنه من الممكن أن يؤدي تحسين صحة القلب والأوعية الدموية في منتصف العمر إلى تأخير أو منع الإصابة بمرض الخرف."

اقرئي المزيد: تذكّري هذه النصائح قبل مباشرة الرياضة

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني