Yasmina

اختاري الأيلاينر المناسب لشكل عينيك

اختاري الأيلاينر المناسب لشكل عينيك

يختلف شكل العين بين إمرأة وأخرى لذلك تلاحظين أحياناً أن ماكياج العيون الذي يليق عادة بإطلالتك ويُبرز جمالك، لا يليق بإطلالة الأخريات بل على العكس بإمكانه أن يفشّل إطلالتها ويُفسدها. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إبراز جمال المرأة مهما اختلف شكلها، لذلك اختارت أن تعرّفك على رسمات الأيلاينر التي تناسب مختلف أشكال العيون. إكتشفي التي تليق بك واستخدميها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية تليق بك.

  • للعيون الصغيرة: إن كنت من صاحبات العيون الصّغيرة، إمتنعي عن تطبيق خطّ الأيلاينر العريض أو قلم الأسود داخل العين. كل ما عليك فعله هو اعتماد الخطّ الرّفيع الذي يبدأ من تحديد زاوية جفن العين من الداخل ثم الإنتقال الى رسم الخط الرّفيع من الخارج بدءاً من وسط الجفن ليعرض قليلاً عند آخر العين وينتهي بمجنح ناعم وعالٍ. تنصحك ياسمينة باعتماد عدة طبقات من الماسكارا وتحديد جفن العين الداخلي بالقلم الأبيض أو البيجي.
  • للعيون الجاحظة: إن كنت من صاحبات العيون الجاحظة، لا بدّ من الإستعانة بخط الأيلاينر العريض لإخفاء جفن العين الظاهر نحو الخارج. لذلك، ابدأي برسم الأيلاينر بخط بارز عند أول العين واجعليه عريضاً كلما توجهت نحو الخارج، شرط أن تنهي الرّسمة بمجنح غريض وعال وذلك لأنه غالباً ما تكون العيون الجاحظة ناعسة أيضاً. لا تنسي تطبيق القلم الأسود داخل العين.
  • للعيون الناعسة: إن كنت من صاحبات العيون الناعسة، لا بدّ من التركيز إذاً على رسم مجنح عال مسحوب نحو الخارج باتجاج ذنب الحاجب. ابدأي دائما بخط رفيع واجعليه عريضا كلمل اتجهت نحو الزاوية الخارجية، لا تنسي التشديد على رسم مجنح عال وعلى تحديد جفن العين الثابت بظلال ترابي داكن أو حتى أسود ورمادي. تنصحك ياسمينة باعتماد الماسكارا عند الجفن العلوي فقط ما يبرز زاوية العين المرفوعة بشكل أفضل.
  • للعيون المتقاربة: إن كنت من صاحبات العيون المتقاربة فلا بدّ من التخلي نهائياً عن تحديد أول العين والإكتفاء بعدة طبقات من الماسكارا لتوسيع فتحة زاوية العين الداخلية وتحديدها في الوقت نفسه. أرسمي مجنح الأيلاينر فقط عند زاوية العين الخارجية بطريقة مسحوبة وكعالية نحو الخارج واحصلي على رسمة عيون جذابة ومثالية.

إقرأي المزيد: نجحتُ أخيراً بإخفاء خطوط التعب تحت عينيّ بالماكياج... اليك الطريقة

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني