اكتشفي أجمل التصاميم التي عرضت في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015

موضة · هبة جابر · 02.04.2015
بالصّور صاميم فاخرة يقدمها معرض الدوحة للمجوهرات والساعات
قلادة من الزمرّد الزامبي من تصاميم دار Bulgari
Bulgari تقدّم تصاميم فاخرة ومتألّقة
عقد رين ماكيدا الفاخر من تصاميم دار Cartier
تصاميم Robert Wan الفاخرة
مجوهرات Mouawad خلال معرض الدوحة للمجوهرات والساعات
من تصاميم ساعات بورتافينو الفاخرة من علامة IWC
ساعات فاخرة من Vacheron Constantin
ساعة فاخرة من تصميم De Grisogono
01
/09
بالصّور صاميم فاخرة يقدمها معرض الدوحة للمجوهرات والساعات
قلادة من الزمرّد الزامبي من تصاميم دار Bulgari
Bulgari تقدّم تصاميم فاخرة ومتألّقة
عقد رين ماكيدا الفاخر من تصاميم دار Cartier
تصاميم Robert Wan الفاخرة
مجوهرات Mouawad خلال معرض الدوحة للمجوهرات والساعات
من تصاميم ساعات بورتافينو الفاخرة من علامة IWC
ساعات فاخرة من Vacheron Constantin
ساعة فاخرة من تصميم De Grisogono

استضاف معرض الدوحة للمجوهرات والساعات عدداً من التصاميم الفاخرة التي حملت أَسماءً مختلفة في عالم المجوهرات والساعات، فلكل اسم تصاميم ميّزته عن غيره، وكل زاويّة من المعرض ترجمت معاني الإتقان والفخامة بطريقتها الخاصة. استقبل المعرض الزوار ما بين 24 و 28 من فبرابر، ونُظّم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، نقدم لك بعضاً من أجمل التصاميم التي قدمها عدد من أهم العلامات التجارية التي شاركت في هذا الحدث الكبير:

Bulgari
من أجمل التصاميم التي عُرضت خلال المعرض هي قلادة جميلة من تصميم دار بولغاري الفاخرة، فالتصميم هو عبارة عن قلادة تتكوّن من 1021 قيراط من الزمرد الزامبي، وهو من أجود أنواع الزمرد، بالإضافة إلى زوج من الأقراط من الذهب الوردي والقابل للانفصال، فيه أيضاً 94 خرزة مدورة من الزمرد الزامبي ، و24 قطعة من الياقوت بقصة كابوشون المنخفضة، عدا عن ذلك فقد تضمن التصميم أربع ماسات بقصة الكمثرى بطريقة السطوع الدائري بالألماس المرصوف، إنها قطعة مجوهرات فاخرة يميّزها لونها الأخضر المتلألئ.

ومن تصاميم بولغاري الآخرى التي نالت إعجاب الجمهور كانت قلادة عبّرت عن إبداع دار بولغاري في مزج الألوان في حرفة تصميم المجوهرات، وهذا هو الفن الذي عُرفت به دار بولغاري منذ البداية. فالتصميم هو عبارة عن قلادة من المجوهرات الراقية من الذهب الزهري تزيّنه قطعة من الحجارة الملؤّنة بأنواعٍ مختلفة، ففيه قطعة واحدة من التنزانيت، وقطعتين من الزبرجد، أي الأكوامارين، بالإضافة إلى قطعة واحدة من الربلت، وقطعة من التورمالين، ولا ينتهي التصميم هنا، بل يتضمن أيضاً قطعة من التورمالين الزهري، وقطعة من السترين كوارتز، وقطعة من الزبرجد، إضافة إلى 49 ماسة دائرية مقطعة بطريقة السطوع الدائري مع قطع من الماس المرصوف. إنها قطعة مجوهرات في غاية الجمال والكمال تضفي لمسات ملوكيّة على كل من يحظى بارتدائها.

Bulgari تُطلق أحدث مجموعة من المجوهرات الراقية في باريس!

Cartier
كشفت العلامة عن ابتكارات من المجوهرات المتألقة والساعت المتميزّة التي تجسد الأصالة والحرفة التي تعرف بها هذه العلامة. من ضمن هذه التصاميم كان عقد رين ماكيدا المصنوع من البلاتين والمرصع بحجر الياقوت من موزمبيق وهو بيضاوي الشكل بوزن 1529 قيراطاً، وماسة دائرية بتقطيع الوردة، وماسة على قصة الكمثري بتقيع الوردة، بالإضافة إلى حبيبات من الياقوت المصقولة ومتعددة الوجوه، وماسات كمثرية الشكل بتقطيع الوردة، وماسات مدرجة ولامعة. عدا عن ذلك، بالإمكان ارتداء هذا التصميم كعقد كبير، أو كعقد من الماس أو الياقوت كلٍ على حده، تصميم ملوكي بكل تأكيد!

أما التصاميم الآخرى التي تميّزت عن غيرها فهي قطعة لزينة الرأس يمكن ارتدائها كسوار أو حتى كعقد، وهي مصنوعة من الذهب الأبيض، ومرصعة بحجر الزفير السيلاني بتقطيع كروبوني، بالإضافة إلى حجر الزفير، وقطعتين من الماس المربّع ، ويزينها كريستال حجري وماسات لامعة ومتلألئة ، لتعبر هذه القطعة عن الجمال المطلق والأناقة والرقي!

Robert Wan
قدمت العلامة تصاميم فاخرة وحصريّة للمرة الأولى واستخدمت فيها قطع اللؤلؤ النادر بأحجام كبيرة ومميّزة كانت تنتمي إلى مجموعة روبرت وان الخاصة. تضمن المعرض تصاميم مجموعة "Drops of Heaven" فهي كالقطرات من الجنة. كانت المجموعة عبارة عن ستة تصاميم، منها المرصعة بالماس، تعبر هذه التصاميم عن مقدار الصبر الذي يتحلى به المصمم أثناء تكوين تصاميمٍ نادرة ومميّزة، أجملها كانت قطعة Empress، فيها لؤلؤ بألوان الأخضر والزهري، ويحتوي التصميم على 82 لؤلؤة بأحجام بين الـ12 مم و 17 مم، بالإضافة إلى قطرات مرصعة بالماس.

أما القطعة الثانية التي اخترناها لك فهي عقد من تصميم Arc en Ciel فبالإمكان ارتداء هذا العقد كعقد طويل أو كعقد قصير، فيه 63 قطعة من اللؤلؤ بعدة ألوان، وبأحجام تتراوح ما بين 15مم و 17مم، هذا بالإضافة إلى حلق بيضاوي الشكل من الذهب المرصع بالألماس ليضفي على القطعة لمسة خاصة وفاخرة.

مقابلة مع أودري تشيركوف المديرة الإبداعيّة لعلامة Robert Wan في دبي

Mouawad
اختارت دار معوّض للمجوهرات الفاخرة تقديم مجموعة من الجواهر الماسية الفريدة والمنسوجة بعناية تعكس جودتها العالية في عالم حجارة الماس، فعرضت مجموعة من أطقم الأعراس والمجوهرات الكلاسيكيّة بالإضافة إلى تصاميم أخرى متنوّعة وفاخرة.

Baume And Mercier
عرضت علامة Baume and Mercier ساعتين من مجموعة Promesse الكلاسيكية الثمينة، فمنها كانت قطعة رمزيّة من مجموعة الساعات الأوتوماتيكّة، حيث عكست معايير الجمال والإبداع من خلال شكل إطارها البيضاوي. تمتاز هذه الساعة الثمينة ببساتطها الملفتة للأنظار في ذات الوقت، فتصميمها مستوحى من شعار اللا نهاية، وهي زمز للاحتفال بلحظات الحياة المميّزة والأبديّة.

IWC watches
شاركت علامة IWC من خلال عرض مجموعة ساعاتها الجديدة، وهي مجموعة بورتافينو المميّزة، وأهمها ساعة من تصميم بورتافينو بالحجم المتوسط تعمل بآلية أوتوماتيكية ومجهزة بوظيفة أطوار القمر، مصنوعة من الذهب الأبيض. ما يميّز هذه الساعة هو أنها مرصعة بـ 174 حبة من الماس الأبيض النقي حيث يزيّن ميناء الساعة والإطار وأجزاء القرنية، أما الميناء فهو مطلي بالأسود بدقة وإتقان، وبطبقات من الورنيش مما يزيد القطعة فخامة ومثالية لتتناسب مع كل زمان ومكان.

ساعات فاخرة نتوقّع أن تبرز في معرض SIHH 2015

De Grisogono
أبرزت هذه العلامة إبداعها في التصميم من خلال قطعة تميّزت عن غيرها وهي ساعة Grappoli التي تكونت من أكثر من ألف حجرة كريم، ففيها 70 تورمالين أحمر، ٩٨٠ حجر الماس والحجارة مقصوصة بكل إتقان، وكانت الحجارة بوزن 73 قيراط من الحجارة الكريمة المرصعة بطريقة مميّزة لتشكل تصميماً لساعة ليس لها مثيل. احتاجت هذه الساعة ما يقارب 12 ساعة من عمل الأرت دييزاين والحرفيّة، فصممت هذه القطعة بطريقة مميّزة تبيّن الحجارة وكأنها تحلّق في الهواء. كما أن هذا التصميم متوفر بألوان مختلفة وكل قطعة تتميّز بحجارتها إن كانت الماساً، أو زمرداً، أو من الجمشت، أو الزفير أو الياقوط، فيعكس هذا التصميم الإتقان والإبداع الذين تعرف بهما هذه العلامة.

Vacheron Constantin
لقد كشفت هذه العلامة عن تصاميم مدهشة تجمع بين الدقة الاستثنائية والتراث والمهارة التي تتميز بها الدار. ومن التصاميم التي لاقت إعجاباً واسعاً كانت مجموعة Metiers d’art Symbolique des Laques 2012 حيث جمعت تصاميمها بين فن الورنيش الممزوج برذاذ الذهب والفضة "maki-e" وصناعة الساعات، فابتكرت الدار تصاميمات مميزة يدوية التدوير، منها المصنوعة من الذهب الوردي وميناء أسود مطلي بالورنيسش بتقنية Maki-e مع سوار من جلد تمساح المسيسيبي الفاخر ضمن غيرها العديد من التصاميم المميّزة فهذه العلامة تعبر عن المعايير الجمالية الملهمة والمتناسقة وتعبر عن مستوى متقدم جداً في صناعة الساعات.

دبي تستضيف مجوهرات فاخرة من حول العالم

ias pixel

إقرئي أيضاً

مواضيع

  • خلطات
  • خلطات للوجه
  • مشاكل البشرة
  • ماكياج العيون
  • علاقات
  • شنط وأحذية
  • الشخصية
  • أخبار موضة
  • ماكياج الشفاه
  • ماكياج الوجه
  • فساتين أعراس
  • العروس
  • أخبار تجميل
  • أخبار ماكياج
  • أخبار الصحة
  • أخبار أعراس
  • مشاكل صحة
  • ترند اونلاين
  • دروس مكياج
  • فساتين
  • نيوز
  • نصائح موضة
  • صيحات المكياج
  • سوشيل ترند
  • دروس تجميل
  • جميع المواضيع
  • yasminapedia