Yasmina

أخطاء بالماسكارا تؤذي الرّموش... إبتعدي عنها

اخطاء بالماسكارا تؤذي الرموش

مَن مِن النّساء والفتيات لا يطمح بتطبيق كريم الأساس بأسلوب مميز ليحصل على بشرة نضرة وباعتماد الماسكارا بأفضل طريقة لرموش كثيفة وطويلة؟ لكن في حال أخطأت في كيفية تطبيق كريم الأساس فالبشرة تعالج أما خسارة الرموش فلا تعوّض. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أكثر الأخطاء التي تقترفينها أثناء تطبيق الماسكارا، اكتشفيها وحافظي على جمال عيونك .

لا تبالغي في تعريض الماسكارا للهواء من خلال ادخال العصا وإخراجها بكثرة: صحيح أن هذه الطريقة تساعد في منحك المزيد من جيل الماسكارا لتطبيقها بسلاسة على الرموش لعدّة طبقات إلاّ أن عملية إدخال عصا الماسكارا وإخراجها باستمرار وبأسلوب مبالغ فيه تؤدّي إلى جفاف السّائل وإدخال الهواء المحمّل بالبكتيريا بكثرة إلى المستحضر. لذلك ننصحك بخضّها جيداً كل مرّة تريدين تطبيقها.

لا تسرّحي رموشك من جديد فوق لماسكارا الجافة: يجفّ سائل الماسكارا بشدّة بعد مرور أكثر من 10 دقائق على تطبيقها، لذلك ننصحك بعدم تسريح الشعيرات من جديد لأن ذلك سيعرّض جذور الرموش للتلف ما يساهم في تساقطها وخسارتها مع الوقت.

لا تعتمدي ماسكارا قديمة: تخلّصي من الماسكارا التي تجاوز استعمالها الـ 5 أشهر لأن عصا الماسكارا التي تسرّحين بها رموشك تُدخل معها القليل من البكتيريا الموجودة على الرموش والتي تتفاعل بشدّة مع السائل الرّطب وتصبح مع الوقت غير صالحة للاستعمال.

لا تنامي أبداً بالماسكارا: النوم في جيل الماسكارا الجاف يمنع جفون العين من التنفّس ما يؤدي الى خسارة الرموش مع الوقت. لذلك نظّفي عيونك من الماكياج جيداً قبل النوم وطبّقي الزيوت الطّبيعية لاسيما زيت الخروع الذي يعزّز مظهرها.

إقرئي المزيد: خطوات ماكياج الحواجب الفاتحة من أحدث صيحات الموضة

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني