Yasmina

طريقة استخدامات زيت الجلسرين للعناية بجمالك مع فوائد لا تضاهى

طريقة استخدامات زيت الجلسرين للعناية بجمالك

يعتبر زيت الجليسرين من المكونات التي يمكنك الاعتماد عليها في مجال تقديم العناية المناسبة لبشرتك لتستعيدي نضارتها وجمالها وتحصلي على اطلالة مفعمة بالسحر والجاذبية. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. فوائد زيت الجلسرين الاصلي

  2. فوائد زيت الجلسرين للشعر

  3. فوائد زيت الجلسرين والليمون

1- فوائد زيت الجلسرين الاصلي

طريقة استخدامات زيت الجلسرين للعناية بجمالك

ان استخدامات زيت الجلسرين الاصلي في مجال العناية بروتينك الجمالي، وتقديم الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة. لذلك، اخترنا ان نعرفك على استخدامات زيت الجلسرين الاصلي.

1- يعمل زيت الجليسرين على ترطيب البشرة بفعالية وخصوصاً في فصل الشتاء، ويساعد على تقليل فقدان الماء من البشرة ويمكن استعماله مباشرة عليها عن طريق تدليك بشرتك به.

2- يساعدك على تقليل افرازات البشرة الدهنية ويخلصها من الزيوت الزائدة التي يمكن ان تتسبب في ظهور الشوائب.

3- يعالج تهيجات البشرة الطفيفة والحكة إذ يعمل الجليسرين على تشكيل طبقة زيتية مما يؤدي الى حبس الماء فيها والحفاظ على الرطوبة فيها.

4- يساعدك زيت الجلسرين على علاج حالات الامساك، حيث يعمل كمادة ملينة لبطانة الامعاء، مما يؤدي الى انقباض العضلات ويساعد على سحب الماء من الامعاء الى البراز، لتسهيل عملية خروجه. وهو يأتي على شكل تحاميل ملينة للامعاء،

2- فوائد زيت الجلسرين للشعر

طريقة استخدامات زيت الجلسرين للعناية بجمالك

تتعددفوائد زيت الجلسرين للشعر بحيث ان هذا المكون السحر يساعدك على التمتع بشعر صحي لامع وخالٍ من الشوائب. لذلك، اخترنا ان نعرفك على فوائد زيت الجلسرين للشعر مع الخلطات المناسبة.

1- لتطويل الشعر: يساعد زيت الجلسرين الاصلي على تعزيز نمو الشعر وتطويله، فهي تحفز تدفق الدم الى فروة الرأس الى جانب تغذيته. لذلك، اخلطي كميات متساوية من زيت الجليسرين مع زيت اللوز ثم قومي بتدفئته على نار هادئة ثم قومي بتدليك فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- لترطيب الشعر: تحتوي هذه الخلطة على فوائد كثيرة، خصوصاً لناحية ترطيب الشعر ومنحه النعومة التي يحتاجها. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين من زيت الجلسرين مع ثلاث ملاعق من من جل الالوفيرا. طبقي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- لتنعيم الشعر: من ابرز فوائد زيت الجلسرين للشعر انه يساعد على تنعيم الشعر وتغذيته، لجعله اكثر كثافة وجاذبية. لذلك، اخلطي ملعقتين من الحليب مع ملعقة من زيت الجلسرين ودلكي فروة رأسك بالمزيج لمدة 5 دقائق ثم اتركيه لمدة 10 دقائق اضافية قبل ان تشطفيه بالماء الدافئ.

4- لعلاج جفاف الشعر: اعتمدي على زيت الجلسرين الاصلي حتى تتمكني من علاج مشكلة شعرك الجاف والمنفوش التي يمكن ان تتسبب في افساد اطلالتك. لذلك اخلطي ملعقتين من زيت الجلسرين مع ملعقة من العسل ودلكي شعرك بهواتركيه لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالماء الدافئ.

3- فوائد زيت الجلسرين والليمون

طريقة استخدامات زيت الجلسرين للعناية بجمالك

من ابرز الخلطات الطبيعية التي يمكنك ان تعتمدي عليها زيت الجلسرين والليمون، التي تعتبر من الخلطات الفعالة التي تعيد اليك صحة بشرتك وجمالها. لذلك اخترنا ان نعرفك على فوائد زيت الجلسرين والليمون.

1- لتقشير البشرة: تستخدم خلطة الجلسرين والليمون في عملية تقشير البشرة ويساعدك على تخليصك من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، وهي ستساعدك على تفتيح البشرة الداكنة. لذلك، امزجي ملعقة صغيرة من زيت الجلسرين مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من السكر. افركي بشرتك بالمزيج بحركات دئرية لتقشري بشرتك ثم اشطفيها بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة يومياً لنتائج مبهرة.

2- لترطيب البشرة: تساعدك خلطة الجلسرين والليمون على ترطيب بشرتك ويساعدك على حمايتها من الجفاف، ويمكنك استعمالها كمرطب لبشرتك وتساعدك على التخلص من مختلف الشوائب التي يمكن ان تعاني منها. لذلك، اخلطي كمية متساوية من زيت الجلسرين مع عصير الليمون وماء الورد. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- لاستعادة نضارة البشرة: يمكن ايضاً الاعتماد على خلطة زيت الجلسرين والليمون لاستعادة نضارة البشرة وجمالها. لذلك، من الضروري ان تقومي بخلط ملعقة من زيت الجلسرين مع ملعقتين من الزبادي وكمية من عصير الليمون. دلكي بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني