Yasmina

نصائح لاختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك؟

يحصل أن تخرجي من المنزل بإطلالة ماكياج جميلة، فتعودي قبل النوم الى مشاهدة الصور واكتشاف أن تغطية كريم الأساس لم تكن مناسبة لإطلالتك، ولنوع ولون بشرتك... فتقع الكارثة. من هذا المنطلق، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم النصائح التي تساعدك على اختيار كريم الأساس المناسب تماماً لبشرتك. إكتشفيها مع ياسمينة وابقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة تليق بك.

  • اختاريه بحسب نوع بشرتك: إنطلقي دائماً من نوع بشرتك لاختيار كريم الأساس أو حتى الكونسيلر المناسب . فإن كنت من صاحبات البشرة الجافة اختاري التركيبة المرطبة الغنية بالزيوت، وللبشرة الدّهنية اختاريها خالية تماماً من الزيوت، أما للبشرة الحساسة فاستعيني بالتركيبة الطّبية الخالية من العطور وأخيراً للبشرة المختلطة، إختاري التركيبة الخالية من الزيوت في الصيف والغنية بها في الشتاء مع اعتماد البودرة على منطقة الـ T-Zone. لمعرفة المزيد تابعي خطوات كيفية تطبيق كريم الأساس.
  • اختاريه بحسب لون بشرة الرّقبة: اختيار اللون الصحيح هو من أكثر الأخطاء التي تقترفها النساء فغالباً ما تظهر بتغطية كريم أساس فاتحة وأحياناً بداكنة تبدي فارق اللون ما بين الرّقبة والوجه. لذلك، لا بدّ من تطبيق القليل من كريم الأساس على بشرة الرّقبة حيث بإمكانك أن تكتشفي التدرّج المناسب للون بشرتك قبل تطبيقه.

  • اختاري تركيبته بحسب المناسبة: إحرصي دائماً على اعتماد تغطية كريم الأساس المناسبة بحسب المناسبة.فلإطلالة النهار، لا بدّ من اعتماد التركيبة السلسة والناعمة ذات التغطية المتوسطة، ويمكنك في هذه الحالة أن تستبدلي كريم الأساس بالـ BB Cream. أما لإطلالة المساء، فلا بدّ من اختيار التغطية الكاملة شرط عدم المبالغة في اعتماد الطّبقات لتحافظي على إطلالة متناغمة ناعمة ومكتملة.

إقرأي المزيد: 4 خطوات ماكياج خاطئة تظهر تجاعيد الوجه... إمتنعي عن اقترافها

لا ترتكبي أخطاء المكياج التالية

مواضيع ذات صلة

بالفيديو، خطوات ماكياج كارن وازن بتوقيع مستحضرات Dior
ماكياج

بالفيديو، خطوات ماكياج كارن وازن بتوقيع مستحضرات Dior