Yasmina

اليك افضل خلطات لتفتيح الجسم وتبييض الركب خلال اسبوع

خلطات لتفتيح الجسم وتبييض الركب

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال، افضل الخلطات الطبيعية المفيدة جداً في سياق تبييض الركب وتفتيح لون الجسم لاطلالة مشرقة هذا الصيف.

  1. طريقة تبييض الركب بوصفات طبيعية

  2. كريم تفتيح الجسم للتخلص من الاسوداد

  3. خلطات لتفتيح الجسم لاطلالة مشرقة في الصيف

1- طريقة تبييض الركب بوصفات طبيعية

خلطات لتفتيح الجسم وتبييض الركب

يعدّ اسمرار الركب من المشاكل التي تعاني منها بعض النساء، وتسبب لهنّ الاحراج والانزعاج خصوصاً في فصل الصيف، على اعتبار انهنّ يرتدين الفساتين القصيرة والشورتات التي تظهر الركب بشكل واضح، والسبب في ذلك يعود الى التعرض المباشر لاشعة الشمس الحارقة من دون الوقاية منها، وتراكم الجلد الميت، وغيرها من الاسباب تجعل من الجلد ايضاً اكثر جفافاً. بيد أنّ الوصفات الطبيعية هي من افضل الحلول للتخلص من مشكلة الاسمرار ولتبييض الركب في اقل من اسبوع. اليك بعضها:

  • الليمون وزيت الزيتون: تعدّ هذه الخلطة من افضل الوصفات الطبيعية في مجال تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، حيث ان كلّ مكون منهما له فوائده الجمالية الكثيرة في هذا الاطار، اذ يساعد هذا الخليط على تفتيح الركب ومنع جفافها، كما يمنحك ركباً اكثر نعومة وبياضاً واشراقةً. وكل ما عليك فعله للاستفادة من هذه المزايا، هو ان تضعي نصف ملعقة من السكر مع نصف ملعقة من الملح الخشن، ونصف ليمونة وملعقة من زيت الزيتون الطبيعي، وبعدها قومي بخلط هذه المكونات وضعيها على الركبتين واتركيها لحوالي النصف ساعة مع فركهما جيداً، ولك ان تكرري هذه الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع لنتائج سريعة ومذهلة.
  • الخيار: يشتهر الخيار بفوائده الجمالية الكثيرة على صعيد البشرة والجسم، ولكنه يتمتع ايضاً بخصائص مفيدة جدّاً للركب وفي عملية تبييض وتفتيح لون الجسم، ما يجعله من الوصفات التي تلجأ اليها المرأة للتخلص من الاسمرار والاسوداد والتمتع باطلالة اكثر اشراقاً في الصيف. لذا قطعي الخيار الى شرائح، وضعيها على الركبة وافركيها بلطف لحوالي الربع ساعة من الوقت، واتركيها عند الانتهاء من الفرك للمدة نفسها تقريباً، ومن ثمّ اغسلي الركبتين بالماء البارد والنتائج ستذهلك.
  • الألوفيرا: يتمتع الالوفيرا بمزايا كثيرة لناحية تبييض الجسم، اذ يشتهر بقدرته على التخلص من الاسوداد والاسمرار والبقع الداكنة التي تظهر في الجسم ولا سيما في الركبتين، كما يعمل على ترطيب الجسم لما يحتويه من مضادات للالتهابات من شأنها ان تقلل تهيج البشرة، من هنا قومي بتقشير ورقة الصبار، وازالة القشرة الخارجية منها، وخذي جل الالوفيرا وضعيه على الركبتين لحوالي الاربعين دقيقة، واغسلي الركبتين بعدها وستلاحظين الفرق سريعاً خصوصاً مع تكرار الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع.

2- كريم تفتيح الجسم للتخلص من الاسوداد

خلطات لتفتيح الجسم وتبييض الركب

اليك بعض الكريمات التي تعمل على تفتيح وتبييض الجسم من ماركات فخمة:

  • كريم التفتيح Clinique Skin Tone Corrector: يمكنك ان تستعملي هذا الكريم من كلينيك Clinique الذي يساعد على تفتيح لون البشرة وتبييض الجسم، نظراً لما يحتويه من معادن وفوائد جمالية تتناسب مع البشرة الجافة والدهنية وتطبق على الجسم لنتائج رائعة وسريعة.
  • كريم التفتيح Meladerm Skin Lightener: يساعد هذا الكريم في القضاء على البقع السوداء والداكنة التي تطال بعض مناطق الجسم ولا سيما الركب، ومنحك بالتالي اطلالة نضرة ومشرقة وخالية من الاسوداد، وهو يتميّز بأنّه يتلاءم مع كلّ انواع البشرة ليكون خيارك المضمون لنتائج مذهلة دائماً خصوصاً عند تكرار استعماله والعناية ببشرتك بشكل مستمرّ ومتواصل والابتعاد عن الاسباب التي تؤدي الى ظهور هذه البقع في الجسم.
  • كريم لوريال L'Oreal Paris White Perfect: يأتي هذا الكريم بنوعيه النهاري والليلي ليؤمن لك افضل اطلالة تتألقين بها في جميع المناسبات والاوقات والمواسم وخصوصاً في فصل الصيف، اذ يعمل على حماية البشرة من الاشعة فوق البنفسجية، ويحافظ في الوقت نفسه على صحتها ونضارتها وتفتيحها، بالاضافة الى قدرته على ترطيب البشرة الجافة. كما يتميّز هذا الكريم من ماركة لوريال العالمية بأنه يتلاءم مع جميع انواع البشرة ليؤمن لك افضل النتائج.

اقرأي المزيد: كريم كيو في خيارك المثالي لتبييض البشرة

3- خلطات لتفتيح الجسم لاطلالة مشرقة في الصيف

خلطات لتفتيح الجسم وتبييض الركب

تلجأ المرأة الى الوصفات والخلطات الطبيعية قبل اي طرق اخرى لمعالجة مشاكل البشرة والجسم ومنها مشكلة الاسمرار والاسوداد الذي يطال الركب وغيرها من مناطق الجسم المعرضة للاسوداد. وهنا بعض الخلطات التي تعمل على تفتيح الجسم:

  • الزعفران والحليب والعسل: يعدّ كل مكون موجود في هذه الخلطة، من المكونات التي تتمتع بخصائص جمالية كثيرة ومنها تفتيح لون الجسم والقضاء على الاسمرار والبقع الداكنة/ ولتحضير هذه الخلطة عليك ان تنقعي حوالي عشرة خيطان من الزعفران في كوب من الحليب الطازج في وعاء يمكن اغلاقه جيداً لتركه حتى اثني عشر ساعة في مكان معتدل درجات الحرارة واقرب الى البرودة حتى لا يفسد الحليب، ومن ثمّ اضيفي اربعة ملاعق من العسل الى الخليط، وامسحي جسمك به والمناطق التي تريدين تفتيح لونها واتركيه حتى يجف قبل الاستحمام. وبهذه الطريقة ستحصلين على نتائج رائعة بوقت قصير خصوصاً عند تكرار هذه الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع.
  • اليقطين وبياض البيض والكركم: يعمل هذا الخليط على تفتيح لون البشرة والجسم، وذلك من خلال هرس اليقطين باربعة ملاعق منه، ومن ثم اضيفي بيضة واحدة وبالاخص البياض فيها، مع ملعقتين من زيت اللوز، وثلاثة ملاعق من بودرة الكركم مع الشوفان المطحون. وعند خلط هذه المكونات معاً قومي بمدّ الخليط على الجسم ودلكيه بحركات دائرية لعشرة دقائق واتركيه من ثم حتى يجف وقبل الاستحمام بالماء الفاتر.
  • خلطة الحليب وماء الورد: اليك ايضاً هذه الخلطة الطبيعية التي تتكون من ملعقة كبيرة من الحليب الطازج، واخرى بالحجم نفسه من ماء الورد واخلطي المكونين معاً، ومن ثم ادهني الجسم بالخليط والمناطق التي تودين تبييضها وتفتيح لونها، وذلك بواسطة قطعة من القطن واتركي الخليط لعشرة دقائق قبل غسل الجسم بالماء الفاتر.

اقرأي المزيد:استفيدي من افضل الخلطات الطبيعية لتبييض الوجه والجسم

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني