Yasmina

بالفيديو، متسلقة الجبال رها محرّق تحدد أهداف جديدة مع نايكي!

أطلقت علامة نايكي فيلمها الثالث اليوم من حملة #BetterForIt بالتعاون مع متسلّقة الجبال السعودية رها محرّق التي تغلبت على تحديات كثيرة وحقّقت نجاحات هائلة تجعل منها قدوة مرموقة، والهدف من الفيلم هو تشجيع النساء في الشرق الأوسط على خوض تحديات تدريبية جديدة في عام 2016. ينطلق هذا الفيلم بعد فيلمين قصيرين تعرفنا عليهما في الأسابيع الماضية، الأول عن رافعة الأثقال الإماراتية آمنة الحداد، الفتاة التي لا تعرف كلمة المستحيل، والفيلم الثاني عن لاعبة التنس العمانية فاطمة النبهاني التي أعطت لكلمتي التحدي والالتزام معانٍ جديدة، كلها في إطار حملة Nike العالمية #BetterForIt "نحو الأفضل" التي تهدف إلى تشجيع النساء على التحديات الرياضية والعمل تجاهها.

تتكلم رها محرّق في الفيلم عن شغفها تجاه الرياضة وحبها لحياة تملؤها التحديات والمغامرة، فهي تقول في هذا الإطار: "لست من النوع الذي يجلس بلا حركة طوال ساعات. فأنا أتطلّع لخوض تحديات جديدة كل يوم، وهذا الأمر يحفّزني". رها محرّق، المرأة السعودية الأولى التي تسلّقت جبل إفرست، عدا عن الجبال العديدة التي تسلّقتها من قبل، تعكس لنا شخصية المرأة الطموحة والمثابرة، تلك التي تعيّن الأهداف وتتجاوز كل ما أمامها لتحقيقها، مرونتها لا تقهر ورغبتها في وضع أهداف جديدة تبّين نضالها الحقيقي.

بالنسبة إلى متسلّقة الجبال، تعتبر القوة واللياقة البدنية ضروريتين، ولهذه الأسباب تقوم رها بمختلف التمارين الرياضية لتعزز من لياقتها البدنية، وتعلّق رها في هذا الإطار: "حين أتسلّق الجبال، يجب أن أثق بجسدي، لذا أتدرّب قدر المستطاع، في أي وقت وأي مكان". وتتكلّم رها عن تدريباتها التي تتضمّن تمارين الأوزان التي تساعدها في اكتساب قوة عضلية وقدرة على التكيّف، بالإضافة إلى الركض أحياناً لتمرين القلب لزيادة القدرة على التحمل.

قادت روح المغامرة لدى رها وشغفها بخوض تحديات جديدة وتختار هدفها التالي للعام، وهو تسلّق أعلى قمة في آلاسكا، هدف سيتطلب الكثير من التمارين والمثابرة. أما الفيلم، فيتضمّن مشاهدَ من تدريبات رها مع تطبيق Nike + Training Club الذي تم إطلاقه أخيراً باللغة العربية.

للمزيد من المعلومات عن تطبيق Nike + Training Club، اضغطي على الرابط أدناه. أما الفيلم، فيمكنك مشاهدته حصرياً على ياسمينة اليوم، وترقبي تفاصيلاً من وراء الكواليس مع كل من الرياضيات الثلاث رها محرّق، فاطمة النبهاني، وآمنة الحداد خلال هذه الحملة الملهمة والفريدة من نوعها في الأيام المقبلة. حدّدت كل منهن هدفها الخاص، فما هو هدفك أنت؟

إقرأي المزيد:

بالفيديو، نايكي تقدم حملة تطبيق Nike+ Training Club باللغة العربية

بالفيديو، نايكي تتعاون مع لاعبة التنس العمانيّة فاطمة لإلهام النساء

مقابلةحصريّة مع الرياضية آمنة الحداد بالتعاون مع نايكي

مواضيع ذات صلة

ياسمينة تختتم شهر التوعية من سرطان الثدي بلقاء مؤثّر مع ماريا فرح
الصحة

ياسمينة تختتم شهر التوعية من سرطان الثدي بلقاء مؤثّر مع ماريا فرح

وراء كواليس جلسة تصويريّة استعداداً لسباق الركض مع نايكي!
الصحة

وراء كواليس جلسة تصويريّة استعداداً لسباق الركض مع نايكي!

نايكي وياسمينة يقدمان لك فيديو ملهم بالتّعاون مع ثلاث رياضيات عربيات!
الصحة

نايكي وياسمينة يقدمان لك فيديو ملهم بالتّعاون مع ثلاث رياضيات ...

عدسة ياسمينة