Yasmina

اكتشفي ابرز فوائد بذور الكتان للتنحيف ومحاربة السمنة

فوائد بذور الكتان للتنحيف

تواجه المرأة عند نهاية فصل الصيف مشكلة زيادة الوزن، نظراً لما يحمله هذا الموسم من نشاطات ورحلات سفر ومناسبات وحفلات زفاف تساهم في اكتساب الكثير من الوزن، ما يحتّم عند نهاية الصيف البدء باتباع نظام غذائي يعيد الوزن السّابق او يمنح الوزن المثالي للاطلالة ويعمل على التنحيف بوقت سريع استعداداً لاستقبال فصل الشتاء بأجمل اطلالة. وفي هذا السّياق، ستساعدك ياسمينة في مهمتك هذه، وتعرفك على افضل رجيم يتمثّل ببذور الكتان للتنحيف.

ان بذور الكتان والزيوت المُكوّنة منها موجودة في الكثير من الاطعمة والمواد الغذائيّة نظراً لمنافعها الصحيّة الكثيرة، بالاضافة الى فوائدها الجماليّة ايضاً. كما انها تعدّ من الوصفات التي يُنصح بها عند اتباع اي نظام غذائي صحيّ أو رجيم، فهي تمنح الجسم الطاقة وتساعد على خسارة الوزن خصوصاً انها تحتوي على حمض ألفا لينولينيك المفيد على صعيد انقاص الوزن، بالاضافة الى احتوائها على احماض أوميغا ثلاثة الدهنيّة والالياف الغذائيّة التي تعدّ الاهمّ ايضاً لخسارة الوزن، على اعتبار انها تشعر من يتناولها بالشبع، لفترة من الوقت، وبالتالي تقليص كميّات الطعام التي تكسب الجسم مزيداً من الوزن. بالاضافة الى دورها في تطهير الجسم من السموم وتعزيز عمل الجهاز الهضمي.

ويُنصح كذلك، أن تتناولي بذور الكتان قبل الوجبات الغذائيّة على اعتبار أنه يخفّض الشهيّة، وبهذه الطريقة لن تُكثري من تناول الطعام وبالتالي ستحافظين على وزنك لا بل تخسرين الكثير منه. هذا ويمكنك الاستفادة من بذور الكتان من خلال تناولها لوحدها على ان تكون مطحونة، او اضافتها الى الشوربات واللحوم والدجاج، ويفضّل عدم تناولها اذا كانت غير ناضجة على ان تحتفظي بها في مكان جافّ، والاحتفاظ بها في الثلاجة اذا كانت مطحونة.

اقرأي المزيد: تغيرات وتأثيرات فعلية تظهر قبل الدورة الشهرية بيوم

مواضيع ذات صلة

وراء كواليس جلسة تصويريّة استعداداً لسباق الركض مع نايكي!
الصحة

وراء كواليس جلسة تصويريّة استعداداً لسباق الركض مع نايكي!