Yasmina

الأشقر الزيتي خيار مثالي لاطلالتك هذا الموسم

طريقة صبغ شعر زيتي بالبيت

ان مواكبة آخر صيحات الشعر من الامور الاساسية لكل مرأة عصرية تعمل على تجديد اطلالتها باستمرار لتكون ملفتة للانظار. كم هنا، على سبيل التغيير، قد تسعى لاعتماد صيحات شعر غريبة، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

1- طريقة عمل شعر زيتي بالبيت

2- طريقة عمل شعر اشقر زيتوني

3- طريقة العناية بالشعر المصبوغ

1- طريقة عمل شعر زيتي بالبيت

طريقة صبغ شعر زيتي بالبيت

للحصول على شعر زيتي ساحر في البيت من الضروري ان تحرصي على اتباع الخطوات التالية:

1- احرصي على ان يكون الشعر نظيفاً وخالياً من الحناء التي يمكن ان تفسد صبغة الشعر.

2- البسي الثوب الواقي ثم قومي بتقسيم الشعر الى اربعى اقسام متساوية.

3- قومي بدهن الفازلين على الجبهة وخلف الاذنين والرقبة لتجهب تحسس هذه المنطقة او تصبغها.

4- قومي بخلط القليل من الكريم المرطب مع الماء ورشيه على الشعر حتى تقومي بسحب اللون.

5- في وعاء اخلطي ملعقتين من بودرة الميش مع ملعقتين من بودرة هيدروكسيد عيار 40% مع ملعقتين من اي نوع كريم مرطب.

6- وزعي الخليط على كامل الشعر مع الابتعاد عن الجذور لمسافة 3 سنتيمترات واتركيه لمدة 20 دقيقة على الشعر حتى يصل الى اللون الاصفر النقي ثم اغسلي الشعر الماء جيداًً ثم جففيه تمهيداً لتطبيق الصبغة.

7- في وعاء آخر اخلطي صبغة علبة أشقر رمادي فاتح مع نصف علبة اشقر ثلجي ونصف علبة رمادي مكثف مع ربع علبة من الخضر مع هيدروكسيد 20%.

8- طبقي الصبغة على كامل الشعر واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل ان تغسلي شعرك جيداً بالماء وتطبقي عليه البلسم مع الحرص على عتدك استعمال الشامبو على شعرك قبل انقضاء يومين على الاقل على صبغ الشعر.

2- طريقة عمل شعر اشقر زيتوني

طريقة صبغ شعر زيتي بالبيت

ومن الوان صبغات الشعر الرائحة لهذا الموسم ايضاً اللون الاشقرالزيتوني الذي يضفي رونقاً وسحراً خاصاً على مظهرك. من هنا نقدم لك طريقة صبغ الشعر أشقر زيتوني:

1- احرصي أيضاً على ان يكون شعرك نظيفاً ثم قومي بتقسيمه الى اربعة اقسام متساوية.

2- وزعي كريم فازلين على منطقة الجبهة وخلف الاذنين والرقبة لمنع تصبغها من الصبغة.

3- في وعاء ضعي البودرة المخصصة لسحب اللون مع مراعاة ان تكون الكمية مناسبة لطول الشعر وكثافته. ككقاعدة عامية يمكن اعتماد ملعقتين من بودرة سحب اللون مع 4 ملاعق من الهيدروكسيد عيار 40% ثم دلكي كل خصلة بالمزيج حتى تتأكدي من توزيعها بشكل متساوٍ عليها ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه جيداً بالماء وتجفيف الشعر تحضيراً لصبغه.

4- في وعاء آخر اخلطي عبوة كاملة من صبغة الشعر الاشقر الرمادي مع عبوة كاملة من الاشقر الرمادي الفاتح جداً مع ربع عبوة من اللون الاخضر مع هيدروكسيد عيار 20%.

5- طبقي الصبغة على كامل الشعر كل خصلة بخصلتها والتأكد من توزيعها بشكل متساوٍ على كامل الشعر واتركيها لمدة 25 دقيقة قبل ان تقومي بشطفها بالماء جيداً وتطبيق البلسم المرطب عليها لترطيب الشعر.

3- طريقة العناية بالشعر المصبوغ

طريقة صبغ شعر زيتي بالبيت

يحتاج الشعر المصبوغ دائماً الى الكثير من العناية للحفاظ على صحة الشعر وجماله وتتألقي في مختلف تسريحات الشعر التي يمكن ان تعتمدينها. لذلك، اخترنا ان نعرفك على طريقة العناية بالشعر المصبوغبخلطات طبيعية سهلة التحضير.

1- زيت الزيتون والزبادي: امزجي ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي. دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- المايونيز وزيت السمسم: اخلطي ملعقة كبيرة من بلسم الشعر مع ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقة صغيرة من زيت السمسم وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اخلطي المكونات جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة ثم وزعي المزيج على كامل الشعر ولفيه بمنشفة رطبة واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- خل التفاح وعصير الليمون: قومي بمزج صفار بيضة واحدة مع مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وربع كوب من عصير الليمون. اخلطي المكونات جيدا لتحصلي على مزيج متجانس ثم طبقي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرة في الاسبوع.

4- البيض والمايونيز: امزجي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل وثلاث ملاعق من المايونيز وبيضة واحدة. طبقي المزيج على كامل الشعر ولفي شعرك لمنشفة دافئة واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني