Yasmina

اختاري تركيا لشهر عسلك وتمتعي بجمال هذا البلد

قصر دولما باهتشة

تركيا شهر عسل title

ومن أبرز المعالم السياحية التي يجب أن تزوريها في تركيا هو قصر دولما باهتشة الذي يعكس عراقة السلاطين العثمانيين ويعتبر من أهم وأجمل المتاحف والقصور في أسطنبول، لما فيه من زخرفة استعملت أطنان من الذهب والفضة.

سحر كابادوكيا

تركيا شهر عسل title

في قلب تركيا، وفي منطقة الأناضول تتربع منطقة سحرية وجذابة تسمى كابادوكيا، وتتميز بمشهد سوريالي بالإضافة الفنادق داخل الكهوف التي تتميز بحمامات جاكوزي والسباحة الداخلية والإطلالة على الجبل، التي تضمن للعروسين الشعور بالرومانسية في شهر العسل.

متحف إسطنبول للفن الحديث

تركيا شهر عسل title

إن كنت من مواكبات الفن الحديث أفضل عليك أن تزوري هذا المتحف لأنّ موقعه الممتاز وإطلالته على البوسفورس يجعلان من زيارتك تجربة فنية وشخصية مميزة. ويضم المتحف معرضاً للتصوير الفوتوغرافي، ومساحات للبرامج التعليمية والاجتماعية، وصالة سينما...

حمام جلاتا ساراي

تركيا شهر عسل title

احرصي على الحصول على حمّام تركيّ في هذا الحمام المبني على الطّراز العثمانيّ والفنّ المعماريّ الإسلاميّ. ويمتاز بنظافة وتجدّد حتّى أبعد الحدود، حيث تتخلّص من الشّوائب المتراكمة على مسطّح الجلد ويستعيد جسمك شيئا من تألّقه.

مضيق البوسفور

تركيا شهر عسل title

مضيق البوسفور البوسفور هو المضيق "الفاصل والواصل"، فهو يقسم إسطنبول إلى نصفين: أوروبيّ وآسيويّ، ويوصل البحر الأسود بحر مرمرة. لا تغادر إسطنبول دون أن تقوم بجولة فيه.

السوق المسقوف

تركيا شهر عسل title

يعتبر هذا السوق من أكبر الأسواق المسقوفة في أوروبا لأنّه ويحتوي على أكثر من ٤٠٠٠ محل. ويقع في البلدة القديمة في منطقة السّلطان أحمد. وهو جزء لا يتجزأ من التّراث والثّقافة التّركيّة والشّرقيّة. لا يمكن زيارة إسطنبول من دون زيارته.

جسر جالاتا

تركيا شهر عسل title

جسر جالاتا هو الجسر الذي يمتد فوق القرن الذهبي ويربط المدينة القديمة مع منطقة بييولو. فلا تفوتي المشي عليه في شهر عسلك عند ساعات الغروب لتشاهدي أجمل المناظر الآخاذة، وللحصول على عشاء رومانسي تجدين تحته الكثير من المطاعم والمقاهي.

مواضيع ذات صلة

زيارة إلى بوتيك something blue للتعرف على أحدث صيحات فساتين الأعراس
أعراس

زيارة إلى بوتيك something blue للتعرف على أحدث صيحات فساتين الأعراس