Yasmina

استفيدي من افضل الخلطات الطبيعية لتبييض الوجه والجسم

افضل الخلطات الطبيعية لتبييض الوجه

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال طريقة عملالخلطات الطبيعية لتبييض البشرة وتحديداً:

  1. خلطات لتبييض الوجه الدهني

  2. الخلطات الطبيعية لتبييض الوجه

  3. الخلطات الطبيعية لتبييض الجسم

ما هي الخلطات الطبيعية لتبييض البشرة؟ تعاني الكثير من النساء من البقع السوداء على البشرة أو اسوداد بعض المناطق في الجسم ولكن لهذه المشكلة حل سريع وسهل. يمكنك تبييض البشرة والتخلص من البقع السوداء من خلال تحضير خلطات طبيعية في البيت للوجه والجسم تحتوي على مكوّنات تجدينها في مطبخك. لا تتطلب هذه الخلطات سوى بضع دقائق لتحضيرها وتضمن لك نتائج فعالة.

خلطات لتبييض الوجه الدهني

تحتاج البشرة الدهنية للعناية الخاصة لذلك تختلف خلطات التبييض للوجه الدهني عن غيرها من أنواع البشرة. اكتشفي مع ياسمينة تحضير أبرز هذه الخلطات وجربيها في البيت فوراً:

خلطة التفاح وعصير الليمون: اهرسي في وعاء شريحة من التفاح بواسطة شوكة ثمّ أضيفي ملعقتين كبيرتين من عصير ليمون الحامض ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة العسل والأفوكادو: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من العسل وحبة من الأفوكادو المهروس. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً ثمّ ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. خلطة الطماطم وعصير الليمون: اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من عصير الطماطم وملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك خاصة عند المناطق الداكنة واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

ياسمينة بدقيقة: فوائد البطاطا للبشرة الدهنية

2- الخلطات الطبيعية لتبييض الوجه

افضل الخلطات الطبيعية لتبييض الوجه

خلطة البصل وعصير: ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الخل وملعقتين كبيرتين من البصل. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً ثمّ ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة يومياً لتحصلي على نتائج مذهلة.

خلطة الموز والعسل: اخلطي في وعاء حبة من الموز المهروس وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل. بعد ذلك، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج إيجابية. تعمل هذه الخلطة على ترطيب البشرة وتفتيحها.

خلطة الشوفان والسكر: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من السكر البني وملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقتين كبيرتين من العسل. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك بطريقة دائرية واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة.

اقرأي المزيد: افضل 3 خلطات تبييض للوجه فعالة من الإستعمال الأول

3 - الخلطات الطبيعية لتبييض الجسم

خلطة النشا والليمون: ضعي في وعاء نصف كوب من عصير ليمون الحامض و4 ملاعق كبيرة من النشا ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على جسمك واتركيه حتى يجف قبل غسل جسمك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة 4 مرات في الأسبوع.

خلطة الموز وصفار البيض وزيت الزيتون: ضعي في وعاء صفار بيضة و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وحبة من الموز المهروس. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات حتى تحصلي على مزيج متجانس. بعد ذلك، ادهني المزيج على جسمك واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الفاترة.

خلطة الحليب وماء الورد: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من ماء الورد واخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على جسمك على المناطق السوداء بواسطة قطعة قطن واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الفاترة.

خلطة الفازلين وزيت اللوز: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من الفازلين وملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الجليسرين. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً ثمّ ادهني المزيج على جسمك بعد الإستحمام واتركيه حتى يجف قبل غسل جسمك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة يومياً لتحصلي على نتائج مذهلة.

اقرأي المزيد: اختاري افضل خلطات تبييض الجسم مضمونه

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني