Yasmina

لويس فويتون تتعاون مع الفنان جيف كونز وتطلق مجموعة مميزة من الحقائب والأكسسوارات

حقائب واكسسوارات مميزة من لويس فويتون بالتعاون مع المصمم جيف كونز

مؤخّراً، عوّدتنا علامة لويس فويتون على التعاون مع العديد من الفنانين حيث بات الفنّ بحدّ ذاته جزءاً من حياة الدار الفرنسيّة وتصاميمها الجديدة.

اليوم، تطلق هذه العلامة مجموعة جديدة من الحقائب والأحذية تحمل توقيع الفنان Jeff Koons وذلك في الثامن والعشرين من شهر أبريل الحالي.

إذا أردنا إعادة النظر في التعاونات المختلفة التي جمعت لويس فويتون بالفنانين، لا بدّ من أن نذكر التعاون مع Takashi Murakami، Richard Prince، Yayoi Kusama، Stephen Sprouse، Cindy Sherman، James Turrell، Olafur Eliasson و Daniel Buren، أسماء كان سبق لها وتعاونت مع علامة لويس فويتون في مجموعات مختلفة أو لتصميم منصّات عروض أزياء معيّنة أو من أجل أعمالٍ فنيّة أخرى.

ليس بغريبٍ اليوم أن نرى علامة لويس فويتون تدخل الفنّ في تصاميمها لا سيّما بعدما أن أعلنت عن علاقة وطيدة تجمعها بالفنّ عام 2014 من خلال تشييد مبنى The Foundation Louis Vuitton، من تصميم Frank Gehry، الذي بات اليوم من أهمّ الأماكن التي تعكس أجمل الأعمال الفنيّة والذي يعتبر من أهمّ المتاحف الفنيّة في فرنسا والعالم.

بالعودة إلى هذه المجموعة التي ستطلقها أواخر الشهر الحالي، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ العلامة تتعاون مع الفنان المستقرّ في نيويورك والمعروف كثيراً في عالم الفنّ الحديث والمعاصر والذي يشتهر بلوحاته التي تحمل اسم Gazing Ball، هذه اللوحات التي تعيد إحياء أهمّ وأشهر الأعمال الفنيّة المعروفة إنما بأسلوبٍ مختلف وعصريّ حيث نرى مثلاً لوحة Da Vinci، Titian، Rubens، Fragonard و Van Gogh مرسومة ومطبوعة على حقائب لويس فويتون التاريخيّة أمثال Neverfull، Keepall و Speedy.

إلى جانب ذلك، يقدّم Koons شعار لويس فويتون (Series 6 عنوان حملة لويس فويتون الإعلانيّة لصيف 2017) المونوغرام بأسلوبٍ جديد ومختلف ما يؤكّد أهميّة هذا التعاون بالنسبة إلى العلامة الفرنسيّة التي كانت لم تسمح حتى الآن بتعديل نقشتها التاريخيّة وذلك في خطوة من الدار للتأكيد على أهميّة الفنان لخلق رابطاً مميّزاً بين الحاضر والتاريخ. وبالحديث عن تقديم شعار المونوغرام بأسلوبٍ مختلفٍ، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ بعض الحقائب ستحمل هذا الشعار محفوراً على قطعة معدنيّة موضوعة على الحقيبة من الخارج وستحمل حقائب هذه المجموعة علاقة على شكل الأرنب الذي يعتبر مجسماً رافق أعمال Koons على مدار أربعين سنة بالإضافة إلى سيرة ذاتية وصورة عن الفنان صاحب الصورة المطبوعة على الحقيبة، مرفقة داخل كلّ حقيبة.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه المجموعة ستكون بمثابة إعلانٍ أوّليّ لتعاون مستمرّ وآخر بين لويس فويتون و Koons في خطوةٍ منهما لإعادة نشر تاريخ الفنّ في الحاضر من خلال تقديمه على تصاميم عصريّة.

إقرأي المزيد: متحف اللوفر الباريسيّ يستقبل عرض لويس فويتون لشتاء 2018!

فيديو يكشف لك تعاون لويس فويتون الجديد

فيديو يكشف لك تعاون لويس فويتون الجديد مع الفنان Koons

مواضيع ذات صلة

فندي ترحب بمجموعة شتاء 2018 بطريقة مميزة، تعرفي عليها!
موضة

فندي ترحب بمجموعة شتاء 2018 بطريقة مميزة، تعرفي عليها!