Yasmina

اكتشفي افضل زيت لتساقط الشعر

افضل زيت لتساقط الشعر

يتطلّب شعر المرأة الكثير من العناية والإهتمام، لذلك عليك أن تفعلي كل ما بوسعك للمحافظة عليه. فمن أجل الابتعاد عن الأدوية الكيميائيّة ننصحك بتجربة هذه الزيوت الطبيعيّة التي تمنح شعرك الجاذبيّة المطلقة وتمنع تساقطه في شكل قاطع . إذاً تابعي هذه النّصائح التّجميليّة وتألّقي بشعر صحي مفعم بالجاذبيّة.

زيت الزيتون: إن كنت تبحثين عن ماسك طبيعي للشعر يحميه من التساقط ويجعله رطباً ولمّاعاً، إختاري ماسك زيت الزّيتون الذّي يعمل على تغذيته من الجذور حتى الأطراف. ضعي وعاءً من زيت الزيتون على النّار لمدّة 30 ثانية وانتظريه حتى يصبح فاتراً. بعدها خذي القليل من الزّيت بين يديك ودلّكي شعرك وفروة رأسك جيّداً إلى أن تفرغي الوعاء، عند الإنتهاء قومي بغسل شعرك جيّداً بالشامبو وستلاحظين الفرق الكبير منذ الإستعمال لأول. إلى ذلك، إن كنت من صاحبات البشرة الدّهنيّة ننصحك بعدم تدليك فروة رأسك بل اكتفي فقط بخصلات الشّعر.

الزّيوت الطّبيعيّة والأفوكادو: يعتبر الأفوكادو من أكثر الفواكه التي تفيد فروة الرّأس وتمنع تساقط الشّعر، لذلك ننصحك بأخذ نصف حبّة من الأفوكادو وهرسها جيّداً بعدها قومي بجمع أنواعاً من الزّيوت الطبيعيّة مثل زيت اللّوز والجرجير والكتّان وجوز الهند وضعيهم على النّار لـ 30 ثانية، ثم أضيفيهم على فاكهة الأفوكادو. ضعي الخليط على شعرك لساعتين على الأقل واحصلي على نتيجة رائعة. ننصحك باعتماد هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع. يذكر أن فاكهة الأفوكادو تحتوي على الفيتامينات التي تسرّع نموّ الشّعر وتحميه من الجفاف.

خلطة الزّيوت السّبعة: تعتبر من أهمّ الخلطات التي تمنع تساقط الشّعر وتحافظ على جماله ولماعيّته. لذلك احصلي على 7 أنواع من الزّيوت الطّبيعيّة كزيت الزيتون والجرجير والصبار والرّيحان والخروع، واللّوز والسّمسم، ضعي في وعاء كبير كوباً واحداً من كل نوع، بعدها احفظي الوعاء في غرفة مغلقة ليوم كامل. في اليوم التّالي، يمكنك تطبيق هذه الزّيوت من خلال تدليك الرّأس والشّعر لمدة أقلّها 5 ساعات .

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني