Yasmina

هذا ما يكشفه شعرك عن مشاكلك الصحية!

اكتشفي مشاكلك الصحية.. من شعرك!

شعر المرأة غالباً ما يكون مرآة لما يحصل معها، سواء لناحية مزاجها أو صحتها. فهو إضافة إلى تأثّره بعامل الوراثة وبعض المتغيّرات المناخية والجوية، يتأثر أيضاً ببعض الحالات الصحية التي قد تتعرّض لها المرأة وبالتالي قد يشكل إنذاراً أو عارضاً لمرض أو إصابة قد تعاني منها من دون أن تدري.

من هنا، تعرّفك ياسمينة على بعض من هذه العوارض التي قد تظهر أو يعاني منها شعرك وتكون في الحقيقة مؤشراً لخطب ما تعانين منه من دون أن تدري.

اختبري نفسك: أي تسريحة شعر هوليوودية أنت؟

تساقط الشعر

عدة أسباب قد تكون مسؤولة عن تساقط شعرك يا سيدتي، إلاّ أن أكثرها شيوعاً هو أنك قد تكونين تعانين من فقر الدم نتيجة عدم حصولك على نظام غذائي صحي.

كما يمكن أن ينتج عن خلل في الهرمونات، كالحمل أو انقطاع الطمث أو الغدّة الدرقية.

كما يمكن أن ينبئ تساقط الشعر بإصابتك بمرض السكري أو الانفلونزا وبالتالي إن كنت تعانين من مشكلة مزمنة، وليس موسمية، من تساقط الشعر لا تتأخّري في استشارة الطبيب.

جفاف الشعر عزيزتي، إن كنت تعانين من شعر جاف، فذلك يمكن تفسيره بعدد من الاسباب، منها المناخ الذي يؤثر في شكل كبير على الشعر. كما يمكن أن ينتج بسبب وجود خلل في التوازن الهرموني أو انقطاع الطمث أو في حالات الحمل والغدّة الدرقية وبالتالي إن قمت بمعالجته بالوسائل الطبية والمساحيق المرطبة ولم تحل المشكلة، فعليك استشارة طبيبك للتأكد من أنك لا تعانين من أي مشكلة صحية. (اكتشفي مع ياسمينة 4 أخطاء ترتكبينها خلال العناية بشعرك)

نمو بطيء للشعر عزيزتي، إن كنت تواجهين من مشكلة بطء في نمو شعرك فذلك دليل الى أن جسمك يعاني نقصاً حاداً في البروتين، فالشعر بحاجة الى كمية كبيرة من البروتين والفيتامينات للنمو وبالتالي ننصحك باللجوء الى الاكثار من تناول صفار البيض واللحوم الحمراء فمن شأن ذلك مساعدتك في حلّ مشكلتك.

القشرة في الرأس

عزيزتي، إن كنت تعانين من مشكلة وجود القشرة في رأسك فذلك لا يعني أن فروة رأسك جافة بل على العكس، بل هي ناجمة عن فروة رأس دهنية وبالتالي ننصحك بترطيب الشعر والفروة بسرعة بعد وضع الزيوت الزائدة والمساحيق على الشعر كما ننصحك باللجوء الى فيتامين B6، فهو فعّال في محاربة القشرة والتخلّص منها.

الحكة سيدتي، إن كنت تواجهين مشكلة الحكّة في فروة الرأس، فذلك ناجم عن انخفاض كمية مادة تسمى بـ"sebum" في الرأس، وهي مادة زلقة تشكّلها غدد الشعر. وفي هذه الحالة، ننصحك بالاكثار من تناول الخضروات، كالجزر واليقطين، للتخلّص من هذه المشكلة.

اقرئي المزيد:فوائد زيت السمسم المذهلة للشعر

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني