Yasmina

من يجلس في المقعد الامامي؟ اليك اتيكيت ركوب السيارة

من يجلس في المقعد الامامي؟ اليك اتيكيت ركوب السيارة

تدخل الاتيكيت في صلب حياتك اليومية، في كل شارة وواردة، من دون ان تدركي ذلك وهذا ما يوجب عليك احترامها والالتزام في تطبيقها.

من هنا، تعرفك خبيرة الاتيكيت فيرا يمّين على اصول ركوب السيارة ولمن الاحقية في الجلوس في المقعد الامامي.

اختبري نفسك:هل أنت ضحية عوارض الدورة الشهرية؟

في هذا السياق، اكدت خبيرة الاتيكيت فيرا يمّين انه عند ركوب اي وسيلة تنقل يجب دائماً مراعاة الاسبقية التي يتم تحديدها على اساس المنصب، المكانة الاجتماعية وعلى اساس السن والجنس.

فاشارت الى انه عند وجود سائق خاص للسيارة، إن مقعد الاسبقية هو الجانب الايمن في المقعد الخلفي ويعطى لصاحبة المكانة الاعلى.

ولفتت خبيرة الاتيكيت فيرا يمّين الى ان المكان الثاني فيكون من الناحية الاخرى من المقعد الخلفي أما المقعد الثالث فيكون في منتصف المقعد الخلفي اما المكان الرابع فيكون بجانب السائق.

واعلنت انه إذا كان صاحب السيارة هو الذي يقود السيارة، فيكون مكان الشرف دائماً جواره. (اكتشفي مع ياسمينةلنظافة أظافرك إتيكيت خاصة.. فما هي؟)

وكشفت خبيرة الاتيكيت فيرا يمّين انه إذا قاد صاحب السيارة سيارة بصحبة زوجته وامه، تجلس الوالدة في مكان الشرف الى جانبه، وتجلس الزوجة في المقعد الخلفي (خلف الوالدة).

ولفتت الى انه إذا كان في حال اصطحاب الزوجين لاصدقائهما فإن الزوج يجلس الى جوار صاحب السيارة، مشيرة الى ان زوجة الضيف تجلس على المقعد الخلفي على اليمين المعاكس للسائق، بينما زوجة مالك السيارة تجلس على اليسار، اي خلف مقعد السائق.

اقرئي المزيد: عند استعمالك "فايسبوك" أو "تويتر".. تقيّدي بإتيكيت استخدامها!

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني