Yasmina

٤ أفلام عربية تطير لتمثيلنا في الأوسكار بدورته ال٩٠!

الأفلام العربية التي تمثّل بلدانها في حفل الأوسكار
الأفلام العربية التي تمثّل بلدانها في حفل الأوسكار

قبل حلول الأول من أكتوبر، وهو الموعد النهائي لتقديم الأفلام التي ستمثل بلدانها في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، كشفت ٤ بلدان عربية عن هذه الأفلام!

مصر

فقد أعلنت مصر أن فيلم "يوم الدين"، للمخرج أبو بكر شوقي، سيكون الممثل الرسمي لها في سباق الأوسكار هذا العام.

ويحكي الفيلم قصة رجل مصاب بالجذام يذهب برفقة رفيقه في رحلة عبر مصر للبحث عن عائلته. وكان الفيلم قد عرض في مهرجان كان السينمائي هذا العام، وحاز على ردود أفعال رائعة.

العراق

البلد الثاني الذي أعلن عن فيلمه الرسمي هو العراق، الذي اختار فيلم "الرحلة" للمخرج محمد الدراجي، ويحكي الفيلم قصة فتاة على وشك أن تفجر نفسها، وتحتجز موظفاً في محطة القطار رهينة لديها.

فلسطين

ومن فلسطين، أعلن عن اختيار فيلم "اصطياد أشباح" للمخرج رائد أنضوني ليكون الممثل الرسمي لها في سباق الأوسكار. ويحكي الفيلم قصة رحلة إعادة استكشاف ملامح السجن القديم لبعض السجناء الفلسطينيين في السجوم الإسرائيلية وتمثيل القصة التي عاشوها بين جدران المعتقل.

لبنان

أمّا لبنان فاختار فيلم "كفر ناحوم" للمخرجة والممثلة نادين لبكي التي كتبت تعليقاً في حسابها على انستقرام "شرف كبير لنا أن نمثّل لبنان في سباق الأوسكار، لأفضل فيلم أجنبي، شكرًا لكل من دعم كفرناحوم الذي كان بالنسبة لكلّ من شارك فيه أكثر من مجرد فيلم، بل مشروع منحه كل من عمل عليه من قلبه وروحه الكثير".

يذكر أن اللجنة ستختار تسعة أفلام تصل للقائمة القصيرة في السباق، على أن يتم الإعلان لاحقا عن 5 أفلام ستصل إلى القائمة النهائية، ليتم اختيار الفيلم الفائز منها في الحفل الذي سيقام يوم 24 فبراير/ شباط 2019.

اقرئي المزيد: تذكري معنا أسوأ فساتين الأوسكار

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني