أخطاء في تطبيق الماسكارا لا تمنحكِ النتيجة المتوقّعة أبدًا

اخطاء في تطبيق الماسكارا

مصدر الصورة: موقع Freepik

إذا ارتكبت الاخطاء في تطبيق الماسكارا، لا تتوقّعي أبدًا الحصول على الرموش الكثيفة والطويلة التي أردتِ التميّز بها، حتّى ولو كانت الماسكارا من علامة تجميل معروفة. وبالمناسبة، لا تتردّدي باعتماد الحيل المنزليّة لتكثيف الرموش.

ias

لا يكتمل المكياج من دون تطبيق الماسكارا التي تضفي على العينين تأثيرًا دراماتيكيًّا ملفتًا، ولكن هذا لن يحصل أبدًا إذا لم تنتبهي من ارتكاب الأخطاء التالية:

تطبيق الماسكارا بالطريقة غير الصحيحة

من الضروري أن تمرّري الماسكارا من جذور الرموش باتّجاه رأسها، لأن تطبيقها على رأس الرموش أولًا سيتسبّب بهبوطها نزولًا، وبالتالي عدم منحها المظهر المرفوع.

اخطاء في تطبيق الماسكارا
مصدر الصورة: موقع Freepik

عدم تنظيف الرموش

قبل تطبيق المكياج بشكل عام، من الضروريّ أن تنظّفي وجهكِ جيّدًا، وكذلك عينيكِ من كلّ آثار المكياج السابقة، لأنّ التركيبة القديمة للماسكارا العالقة على الرموش، ستعيق التصاق تلك الجديدة وتوزيعها بالشكل الصحيح، إضافة إلى أنّها ستتسبّب بتكتّلها.

إدخال الريشة وإخراجها من الأنبوب كثيرًا

أكبر خطأ تقترفينه، هو إدخال الريشة في أنبوب الماسكارا وإخراجها أكثر من مرّة قبل تمريرها على الرموش، فهذا الأمر سيتسبّب بدخول الهواء إلى التركيبة، وبالتالي جفافها وتكتّلها على الرموش.

بدلًا من ذلك، أبقي الريشة في الداخل، وأديريها لتجمعي التركيبة عليها، ثمّ مرّريها على رموشكِ، واكتفي بالقيام بذلك مرّة واحدة لكلّ عين.

تطبيق طبقات عدّة من الماسكارا

من المفضّل أن تكتفي بوضع طبقتي أو ثلاث من الماسكارا كحدّ أقصى، لأنّ المبالغة بذلك سيتسبّب بتكتّلها على الرموش ومنحها مظهرًا غير جميل البتة.

ختامًا، نذكّرك بتطبيق خدعة لتطويل الرموش بالماسكارا، وبالحرص على تسريحها يوميًا بعد تنظيفها، بالزيوت التي تكثّف الحواجب والرموش.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية