أزياء وأكسسوارات تسبّب مشاكل صحيّة إذا ارتديتها لأكثر من ساعة

ازياء واكسسوارات تسبب مشاكل صحية

مصدر الصورة: حساب رضوى الشربيني على انستغرام radwaelsherbiny@

نخبرك اليوم عن ازياء واكسسوارات تسبب مشاكل صحية اذا ارتديتها لاكثر من ساعة، وهي رغم ذلك تلقى إقبالًا واسعًا من مواكبات الموضة، ذلك لأنّ بعضها يجمّل الجسم، وغيرها يرافق أجدد المجموعات، كما التي عُرضت في أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2023.

ias

هذه القطع، تؤدّي دورًا مهمًّا بمنح المرأة إطلالات تجمع بين الأناقة والأنوثة من جهة، ولكنّها من جهة أخرى تشكّل تهديدًا كبيرًا على صحّتها، تظهر عوارضه مع تقدّمها بالسنّ، ولذا من المفضّل ألّا ترتديها إلّا عند الضرورة، ولساعات قليلة، وهي التالية.

الأحذية بالكعب العالي

تُضفي الأحذية بالكعب العالي أناقة مثاليّة على الإطلالات، ولكنّها تتسبّب مع الأيّام بآلام في الظهر والأرجل وأسفل القدمين ومختلف المناطق في الجسم، ولذا، يُنصح باختيارها بتصاميم مريحة، واتّباع حيل لانتعال الكعب العالي من دون الشعور بانزعاج.

الكورسيه التي تشدّ المعدة

تتوافر الكورسيه بتصاميم مخصّصة لارتدائها تحت الملابس، وأخرى لارتدائها كقطعة أزياء بارزة، بهدف إظهار المعدة أنحف ممّا هي ونحت الجسم ليبدو ممشوقًا، وهي من القطع التي تمنح الجسم شكل الساعة الرملية. ولكنّ الكورسيه لها تأثير سلبيّ كبير، لأنّها تضغط بشدّة على الأعضاء، فتؤدّي إلى تشوّهها، وتعطّل كفاءة عمل المعدة.

الأقراط الضخمة

الأقراط الكبيرة هي من الأكسسوارات التي تجمّل الإطلالات، ولكنّ وزنها يتسبّب بترهّل شحمة الأذن، وقد يؤدّي أيضًا إلى جرحها، الأمر الذي ينتج عنه التهاب وتقرّح جلديّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية