صداع الدورة الشهرية: أسبابه وطريقة علاجه

أسباب صداع الدورة الشهرية

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تعانين من صداع الدورة الشهرية، سنكشف لك اليوم عن الأسباب التي تؤدي إلى إصابتك به ونكشف لك عن الطريقة المناسبة لعلاجه.

ias

قدمنا لك سابقًا علامات قرب نزول الدورة الشهرية. ومنها الصداع الذي سنكشف لك عن أسبابه ونعرفك على طريقة علاجه.

ما هي الأسباب؟

تتعدد الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى معاناتك من صداع الدورة الشهرية، وغالبًا ما يرتبط بأمور وراثية، وتكون نتيجة حدوث تغيرات هرمونية خصوصًا مع اقتراب موعد نزول الدورة الشهرية.

صداع الدورة الشهرية

يحدث الثداع قبل الدورة الشهرية بسبب انخفاض مستويات هرمون الإستروجين أثناء الدورة الشهرية، وعادةً يبدأ قبل يومين من موعد نزولها، ويمكن أن يستمر حتى اليوم الثالث من الحيض.

لذلك، فإن ثبات نسبة هرمون الأستروجين في الجسم يساعد على تحسين الصداع والتخلص منه.

طريقة العلاج

يمكن علاج مشكلة صداع الدورة الشهرية باتباع النصائح التالية:

  • يمكنك تطبيق كيس من الثلج على منطقة الجبين للمساعدة على تخفيف الألم.
  • تناول وجبات صغيرة في اليوم للحفاظ على مستويات السكر في الدم، فالبقاء لفترة طويلة بدون طعام خلال هذه المرحلة يمكن أن يزيد من حدّة الصداع.
  • ممارسة تمارين الإسترخاء التي تساعدك على التخلص من حالة القلق والتوتر التي تعانين منها وبالتالي التشنجات التي يمكن أن تزيد من حدّة الصداع الذي تعانين منه.
  • من الضروري في هذه الفترة أن تحصلي على القسط لكافي من النوم، أي أن تنامي لفترة لا تقل عن 7 ساعات يوميًا، لأن عدم النوم لساعات كافية يمكن أن يزيد من الصداع سوءًا.
  • احرصي على تناول الفيتامينات، بالطبع بعد استشارة الطبيب المختص، وخصوصًأ تلك التي تحتوي على الماغنيسيوم لأنه تساهم في التخفيف من حدّة نوبات الصداع.

لا يفوتك الاطلاع على عوارض الدورة الشهرية التي تستدعي استشارة الطبيب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية