أسبوع دبي للتصميم بنسخته الخامسة أكثر من ٢٠٠ فعالية تشهد على مكانة دبي الابداعية

أسبوع دبي للتصميم

أسبوع دبي للتصميم

ببرنامج متنوّع يضم أكثر من 200 فعالية و150 مؤسسة، ولائحة شاملة من ناحية التخصصات والبرامج والمعارض والجلسات الحوارية وورش العمل، تم افتتاح أسبوع دبي للتصميم بنسخته الخامسة وهي الأكبر منذ تأسيسه. فدبي توجت نفسها عاصمة للفنون الى جانب كونها عاصمة الاعلام العربي ٢٠٢٠!

ias

لطيفة بنت محمد

وافتتحت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي هذا الحدث الابداعي الشيّق، معربةً عن تقديرها للإسهام المهم للحدث، كأحد المكونات الأساسية للمشهد الثقافي في إمارة دبي، والحركة الإبداعية في دولة الإمارات على وجه العموم، مشيدة بأسبوع التصميم وما سيتضمنه من أجندة حافلة بالفعاليات، وهو ما يسهم في توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بشأن تحويل دبي إلى عاصمة ثقافية جديدة، وحاضنة عالمية للإبداع، وترسيخ موقعها مركزاً رائداً ومتطوراً للإبداع في المنطقة. فما هي أبرز محطات هذا الأسبوع الفني؟

معرض داون تاون ديزاين

يعتبر معرض "داون تاون ديزاين"، المقام من 12 إلى 15 نوفمبر الجاري، واحد من المحاور الرئيسة لأسبوع دبي للتصميم، كونه مخصص للتصاميم الفريدة ومحدودة الإصدار، التي تسلط الضوء على الجيل المقبل من المواهب المتميزة في مجال التصاميم، بمشاركة علامات تجارية عالمية في مجالات عدة.

معرض الخريجين العالمي

يعرّف "معرض الخريجين العالمي" مجدداً وللمرة الخامسة بأحدث ما توصل إليه الجيل الجديد من مواهب التصميم حول العالم، في مجالات الابتكار والاختراعات والتقنيات، التي من شأنها تشكيل ملامح مستقبلنا، ويستمر حتى 16 نوفمبر، بالشراكة مع مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، متضمناً مشاركات أكثر من 100 جامعة من 43 بلداً.

معرض أبواب

سيضم أسبوع دبي للتصميم أيضًا معرض "أبواب"، هو المنصة المعمارية التي تفتح أبوابها للمواهب التصميمية المتميزة في الشرق الأوسط والمنطقة.

برنامج عطلة نهاية الأسبوع

يحفل برنامج عطلة نهاية الأسبوع بباقة متنوعة من العروض المرئية والصوتية، والتجارب المصممة خصيصاً لكل المهتمين بالمجال الإبداعي، وتشمل ورش عمل خاصة وأنشطة للأطفال على مدار أيام الأسبوع، ومنها مسابقات "ديزايناثون" المصممة لتشجيع الجيل الناشئ على الخروج بحلول مبتكرة تعالج مشكلات واقعية، وتتضمن فعالية "أكيبا جاردن" سلسلة من الأنشطة، بما في ذلك حفل حي لموسيقى الجاز، إضافة إلى سوق التجار والصنّاع "ميرشانت آند ميكرز ماركت". في هذه المناسبة الابداعية، عودي معنا أسابيع الى الوراء مع أسبوع بيروت للتصميم ومقابلة ياسمينة الحصرية مع منظمته!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية