أوّل رد لـ" بيرين سات" بعد سخريتها من الحجاب

مصدر الصورة الحساب الرسمي لبيرين على إنستغرام

نشرت مواقع التواصل الإجتماعي أوّل رد لـ” بيرين سات” بعد سخريتها من الحجاب الذي عرضها له للكثير من النقد منذ أيام قليلة.

ias

أحدثت النجمة التركية بيرين سات التي تُعتبر من المُمثلات اللواتي سرقن الأضواء عربيًا بجمالهن ضجة كبيرة على مواقع السوشال ميديا بعدما ألقت خطابًا في مؤتمر قمة المناخ البيئي الذي عقد في العاصمة التركية أنقرة بحيث سخرت من المعتقدات الدينية، ووصفت الحجاب بأنّه “الصمغ الذي يخفي عقل المرأة المشرق” مشيرة إلى أنّ الحجاب سيجعلها متأخّرة، بحسب وسائل إعلام تركية.

تم تحريف كلامها!

بعد هذه التصريحات، إنهالت التعليقات والإنتقادات على الممثلة التركية من الجمهور ومن زملائها الممثلين الأتراك لتنشر وسائل الإعلام التركية فيما بعد توضيح ومراجعة لما قالته بيرين التي إستنكرت واعترضت ما وُجه لها من إتهامات.

أما ما قالته بيرين فهو ” “كان لديّ زملاء اضطروا إلى ارتداء شعر مستعار فوق الحجاب عندما كنت طالبة، وكنا جميعا سعداء جدا بتحقيق المساواة في التعليم على مر السنين”، كما وانتقدت تراجع المستوى التعليمي في تركيا وشبهته بالفترة التي مُنع فيها الحجاب في مرحلة التعليم الجامعي بحيث قالت: “النساء خائفات، الشباب يائس، وشعبنا أصبح أكثر فأكثر بلا ثقافة، الآن ثوراتنا هي من أجل المناخ، يحاول كوكبنا تحذيرنا بالحرائق والفيضانات. يقف الصمغ على البحر الصافي مثل باروكة شعر مستعار فوق غطاء الرأس في محاولة لتغطية العقل المضيء لطالب جامعي”.

ومن هنا، إليك أسرار العلاقة الرومانسية التي تجمع بين بيرين وزوجها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية