أزياء حيويّة تعكس ملابس النوم تقدّمها لكِ ستيلا ماكارتني

ها هي ستيلا ماكارتني تقدّم مجموعتها لما قبل خريف 2017 حيث نتابع مجدّداً عروض أزياء مجموعات الـ Pre Fall فما جديد هذه العلامة لهذا الموسم؟

ias

قبل أن نبدأ بالتكلّم عن الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة لا بدّ من الإشارة إلى أنّ علامة ماكارتني معروفة بتجنّبها تقديم أزياء الفرو والتركيز على الجلد، الأمر الذي كان واضحاً في المجموعة السابقة ولكن ولمجموعة ما قبل خريف 2017، اختارت ستيلا ماكارتني تقديم الفرو ولكن الـ Faux Fur حيث رأينا السترات القصيرة الضخمة تضفي الفخامة على موضة الكنزات الصوفية والـ Knitwear.

النقطة الثانية التي لا بدّ من التوقّف عندها حين نتكلّم عن هذه المجموعة هي تركيزها على الأزياء الحيويّة التي تعكس موضة ملابس النوم حيث رأينا الكثير من القصّات الفضفاضة والمريحة كما القصّات الطويلة والصوفية التي تشعر بالدفء وتعكس الإطلالة العمليّة التي تحبّ أن تعتمدها كلّ امرأة (الحيوية والقصات القصات الفضفاضة تسيطر على مجموعة ستيلا ماكارتني لشتاء 2017).

أما إذا أردنا الدخول في تفاصيل هذه المجموعة والتكلّم عن الصيحات التي رأيناها فلا بدّ من أن نبدأ مع البدلة الرسمية التي قدّمتها ماكارتني بأسلوبٍ يعكس ستايلها وعلامتها إذ رأيناها منسّقة مع السروال الرسمي ولكن السترة الطويلة وتحديداً متوسّطة الطول، هذه البدلة التي أتت مقطّعة تعكس موضة الـ Plaid وبالتالي الستايل الـ Vintage الذي تتميّز به العلامة.

وبالحديث عن نقشة الـ Plaid، نشير إلى أنّ النقشة المطبّعة برسومات الـ Losange أي الشكل المثلث عند الزوايا برزت بقوّة في هذه المجموعة حتى أنّها سيطرت على العديد من أزيائها ومنها نذكر السروال الذي أتى صوفياً وبقصّة واسعة كما الكنزات التي تمّ تنسيقها أيضاً مع هذه السراويل بالإضافة إلى الفساتين الصوفيّة التي أتت بقصّة ضيّقة على الجسم ومتوسّطة الطول.

إلى جانب ذلك، لفتتنا كثيراً السراويل في هذه المجموعة لا سيّما أنّها أعادت موضة سراويل الكابري أو الـ Cropped إلى الواجهة على الرغم من تقديمها بأسلوبٍ جديد أي مزيّنة بالفرو على أطرافها عند الكاحل وبقصّة واسعة عند الكاحل أيضاً.
أيضاً، لفتتنا موضة ارتداء السراويل الرسميّة تحت الفساتين الطويلة واعتمادها بلون الفستان كما موضة السراويل الحيويّة والواسعة المنسّقة مع السترات أو التوبات بنقشة السروال ذاته والتي تعكس موضة البيجاما.

أخيراً، لا بدّ من القول أنّه وعلى الرغم من أنّ الحيويّة هي التي تسيطرت على هذه المجموعة إنما قدّمت ماكارتني (علامة ستيلا ماكارتني تسيطر على شوارع الموضة) أيضاً الأزياء الأنيقة التي تعكس الأسلوب الرسمي لا سيّما أنّها اختارت عرض هذه التصاميم في الـ Cotton Club حيث رأينا سيطرة واضحة للفساتين الطويلة بموضة الشراريب أي الـ Fringe.

إقرأي المزيد: اليك مجموعة فالينتينو لما قبل خريف 2017 من نيويورك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية