اصدارات تكنولوجية وهواتف خاصة بصور السلفي

منذ صورة السلفي الشهيرة التي التقطتها إيلين ديجينيريس مع النجوم في حفل الأوسكار الماضي، أطلقت الشرارة الأولى لهذا النوع من الصور التي كسرت نمطية الصورة الكلاسيكية وما يرافقها من خلفية، وتأثيرات وانتباه للوضعية واهتمام بالتفاصيل البسيطة. ومن يومها انتقلت شركات قطاع التكنولوجيا الى جانب آخر من المنافسة يتمحور فعلياً وكلياً حول مكّملات هذه الصورة، أكسسوراتها والاجهزة المتخصّصة بها. أخبار ملفتة وابتكارات جديدة تستحقّ التوقّف أمامها نستعرضها معك في هذه السطور. 

ias

 

                              اختبار : أي مُلتقطة لصور السلفي أنت؟

 

– اتش تي سي وأول مصمّمة لصور السيلفي في العالم: عيّنت شركة اتش تي سي الرائدة في عالم الهواتف الذكية، ألكسيس نوكس في منصب مصممة صور السلفي (Selfie)، وهو المنصب الأول من نوعه على مستوى العالم. وستقوم نوكس باستخدام الهاتف الذكي ديزاير آي (HTC Desire EYE) والكاميرا المبتكرة ري (RE)، ومشاركة خبراتها مع العملاء حول العالم، لمساعدتهم على إتقان التقاط صور السلفي. وتمتلك نوكس خبرة معمّقة في مجال التقاط الصور، وتشمل قائمة عملائها شخصيات شهيرة عالمياً، وفي مقدمها مايلي سايرس وبرونو مارس وسيارا وريتا أورا. 

ويضمن الهاتف الذكي إتش تي سي ديزاير آي للمستخدم التقاط صور سلفي ناجحة جداً، إذ يزخر بتقنيات تصوير متطورة، وكل ما هو مطلوب منه امتلاك الخبرات اللازمة. وتزخر الكاميرا المتطورة ري بدورها بالتقنيات المبتكرة المصممة لتسهيل عملية التقاط الصور بطرق احترافية، وفي مقدمها جهاز استشعار يشغل الكاميرا فور التقاطها من قبل المستخدم.

 

                       مقارنة بين جوال سامسونج جالكسي اس 5 واتش تي سي وان م8

 

G Flex2 من ال جي: كشفَت شركةُ "إل جي" عن هاتفها الجديد G Flex2، على هامش مشاركتها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES الذي أقيم أخيراً في لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأميركية. وإضافةً الى المزايا الكثيرة التي استعرضتها الشركة تمّ التركيز في شكل كبير على الخصائص المتعلّقة بصور السلفي إذ يأتي الهاتف محمّلاً بأفضل المزايا البرمجية المصمّمة للاستفادة في شكل مثالي من تصميمه المنحني، والتي تجعل "إيماءة الصورة" Gesture Shot من التقاط الصور الشخصية (سيلفي) سهلاً جداً بإيماءة من اليد ومن مسافة 1.5 متر، فيما تمكّن "إيماءة المعاينة"Gesture View المستخدم من المعاينة الفورية لآخر صورة تم التقاطها، سواء الصور العادية أو الشخصية، هذا إلى جانب عرض بعض المعلومات الأساسية "بلمحة"Glance View كالوقت وآخر رسالة نصية ومكالمة فائتة، وذلك بنقرة واحدة في اتجاه الأسفل على الشاشة المنحنية حتى عندما تكون الشاشة مطفأة.

 

                            اختبار: من هو هاتفك الجوال بالنسبة لك؟

 

فلاش خاص بصور السلفي: أعلنت شركة لينوفو الصينية عن Vibe Xtension Selfie Flash لتحسين التقاط صور السلفي من خلال الكاميرا الأمامية للهاتف يتم توصيله في المنفذ المخصّص لسمّاعات الأذن. توفر الأداة إضاءة ثابتة من خلال زر تشغيل موجود فيها، ويمكن للمستخدمين استخدام Selfie Flash أيضا لدعم فلاش الكاميرا الخلفية لإلتقاط صور أفضل في ظل وجود إضاءة منخفضة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية