الأميرة هيفاء آل مقرن ممثلة السعودية في أعمال الدورة 214 للمجلس التنفيذي لليونيسكو

الأميرة هيفاء آل مقرن ممثلة السعودية في أعمال الدورة 214 للمجلس التنفيذي لليونيسكو

مصدر الصورة: حساب سعوديات مبدعات على تويتر s_wksa@

تشارك السعودية في الجلسات الافتتاحية لأعمال الدورة 214 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونيسكو”، والمُنعقدة في باريس إلى يوم 14 إبريل الجاري. 

ias

تعتبر هذه الدورة ذات أهمية استثنائية، لكونها أول جلسات المجلس التنفيذي التي تُعقد بعد اعتماد المؤتمر العام “لليونيسكو” استراتيجية المتوسطة الأجل، واعتماده توصيات اليونيسكو بشأن أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، التي كانت للسعودية مشاركة فعالة فيها، وقد سبق وأن أطلعتك ياسمينة على إطلاق أول جائزة سعودية لتشجيع المواهب الشابة بالتعاون مع اليونيسكو. 

الأميرة هيفاء آل مقرن ممثلة المملكة 

تمثل الأميرة هيفاء آل مقرن المندوبة الدائمة للسعودية لدى اليونسكو المملكة في أعمال الدورة 214، حيث تأتي مشاركة المملكة استمرارًا للجهود الحثيثة لدعم مجالات الثقافة والتربية والعلوم بقيادة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة ورئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة في السعودية. 

كما تم عقد أولى جلسات لجنة البرامج والعلاقات الخارجية المنبثقة من المجلس التنفيذي برئاسة المندوب الدائم، وتُعتبر لجنة البرامج والعلاقات الخارجية من أهم لجان المجلس التنفيذي للمنظمة التي تُعنى بمتابعة الأنشطة والمخرجات لتقارير استراتيجية اليونيسكو، كما تهتم أيضًا بمتابعة تنفيذ برامج المنظمة، وتقرير عمل المنظمات الدولية الأخرى، ودراسة البنود المُتعلقة بعمل هيئات الاتفاقيات الدولية بشأن الذكاء الاصطناعي. 

تمتلك المملكة مكانة استراتيجية مهمة في المنظمة، وذلك لعضويتها في ثلاث لجان رئيسية في “اليونسكو”، والتي هي: عضوية المجلس التنفيذي، وعضوية لجنة التراث العالمي، وعضوية اللجنة الحكومية لصون التراث غير المادي أخيرًا، تعرفي على بروفايل: الأميرة هيفاء آل مقرن المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى اليونسكو. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية