الاستحمام بالمياه الباردة: فوائد صحيّة وجماليّة ونفسيّة تجعل حياتك أفضل

فوائد الاستحمام بالمياه الباردة

فوائد الاستحمام بالمياه الباردة

للاستحمام بالمياه الباردة فوائد كثيرة على الصحّة النفسيّة والجسديّة، ولكن رغم ذلك، قلّة هنّ من يعتمدن هذه الخطوة، كونها تُعتبر تجربة مزعجة.

ias

كما معظم الأشخاص، تفضّلين الاستحمام بالمياه الساخنة التي تمنحك شعورًا بالراحة والاسترخاء، ولكنك بذلك، تحرمين نفسك من فوائد الاستحماما بالمياه الباردة، والتي سنكشفها لك تاليًا.

تعزّيز الصحّة العقليّة

تعزّز المياه الباردة إنتاج مادتي الـ beta-endorphins والـ noradrenaline في الدماغ، اللتين تساعدان الشخص على التركيز والانتباه والتذكّر بشكل أفضل.

فوائد الاستحمام بالمياه الباردة
مصدر الصورة: موقع Freepik

تعزيز عمل الدورة الدمويّة

عندما تلامس المياه الباردة الجسم، تزداد سرعة دقّات القلب فيضخّ الدم بنسبة أكبر، وبالتالي، تتعز.ّ الدورة الدموية في الجسم.

ولعمل الدورة الدمويّة بشكل سليم فوائد كثيرة، أهمّها، إيصال العناصر المغذيّة إلى كلّ أعضاء الجسم، وبالتالي تعمل بشكل أفضل، ويتحسّن ملمس البشرة ومظهرها.

شدّ البشرة

توفّر المياه الباردة الكثير من الفوائد للبشرة، أبرزها تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل الترهّلات والتجاعيد. ولذا، تحافظين على بشرة شابةومشدودة في حال استحممت بالمياه الباردة.

هذا السبب، هو من أبرز ما يدفع عارضات الأزياء لغسل الوجه بالثلج.

إزالة التوتّر وتحسين الصحّة النفسيّة

يجمع أطباء النفس على أنّ المياه الباردة تزيل مختلف عوارض القلق والتوتّر، وقد تبيّن ذلك بعد دراسات عدّة أجريت على فئة ممّن يعانون من الاكتئاب والحزن الشديد.

فنسبة كبيرة منهم تغيّر مزاجهم نحو الأفضل بعد المواظبة على الاستحمام بالمياه الباردة لفترة معيّنة، كونها تعزّز إفراز المواد التي تحفّز بدورها إنتاج هرمون السعادة.

ولهذا السبب، يعدّ الاستحمام بالمياه الباردة، من النصائح الفعالة لتحسين الحالة النفسيّة.

كذلك، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ ذلك هو أيضًا من أسرار رشاقة عارضات الأزياء بعد عمر الـ 50.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية