الأسود رفيق مجموعات ألكسندر وانغ على مرّ المواسم

يبدو أنّ دور الأزياء الأميركيّة والماركات الأميركيّة أمثال كالفن كلاين وألكسندر وانغ، اختارت أن تكون تصاميمها لهذا الموسم بأسلوبٍ قويّ و Edgy تحاكي الأسلوب الغربيّ أو ما يعرف بالـ Western wear.

ias

في البداية، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ عرض أزياء ألكسندر وانغ لشتاء 2017-2018 شكّل حضوراً قوياً وملفتاً لبيلا حديد في عالم أسبوع الموضة النيويوركيّ التي لم نكن نراها كثيراً في عروض نيويورك ما عدا طبعاً إطلالتها إلى جانب شقيقتها جيجي في مجموعة تومي هيلفيغر لصيف 2017.

بالعودة إلى المجموعة وما ضمّته من تصاميم، نشير إلى أنّ الأسود وكعادته سيطر بقوّة على المجموعة، هذا اللون الذي يشتهر به وانغ والذي كان قد اختاره عنواناً لمجموعة سابقة له.

إلى جانب الأسود، برز الفضي أو الرمادي لا سيّما مع المسامير أي الـ Studs التي زيّنت التصاميم كما الأقمشة المقّطعة التي تعكس موضة الـ Plaid حيث برزت السترات الرسميّة بالقصّة الفضفاضة والمحدّدة على الأكتاف بهذه الأقمشة.

إذا أردنا الدخول في تفاصيل المجموعة الموقّعة من ألكسندر وانغ (ألكسندر وانغ يودع دار بلانسياغا) والتكلّم عن الصيحات التي ضمّتها، فنسلّط الضوء على عودة موضة الشورت القصير الضيّق على الأرداف، هذا الشورت الذي تمّ تنسيقه فوق الجوارب الداكنة والسميكة، طريقة تنسيق كنا نعتمدها سابقاً وما زالت الشابات اللواتي يتّجهن إلى الأسلوب الغربيّ والقويّ يعتمدنها.

أيضاً، برزت موضة السترة الرسميّة أي البلايزر التي تمّ اعتمادها كفساتين لوحدها مع الجوارب، هذه السترات التي لفتتنا بأكمامها التي أتت نصف جلديّة ونصف عاديّة بقماش الكريب العادي.

بالإضافة إلى ذلك، برزت موضة الشال بأسلوب البوليرو على الأكتاف كما رأينا التنانير القصيرة تسيطر وتنافس الشورتات القصيرة، هذه التنانير التي تميّزت بأزرارها الميتاليكيّة حيث رأيناها منسّقة مع الـ T Shirts فوق توبات أخرى بأكمامٍ طويلة، طريقة تنسيق تعكس أيضاً الأسلوب المسيطر والذي يحاكي الستايل القويّ والغربيّ.

أما للإطلالات الرسميّة، فقد اختار وانغ الابتعاد عن الفساتين حيث رأينا التوبات الطويلة منسّقة مع ليغينغ أسود، هذه التوبات التي أتت بقماشٍ من الشبك أي بموضة الـ Mesh مزيّنة بالترتر على القصّة المنخفضة على الصدر.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الجوارب المطبّعة بنقشة النمر برزت أيضاً ولكن بأسلوبٍ جديد حيث رأيناها من الدانتيل والشبك معاً وقد رأيناها منسّقة مع الكنزة بأسلوب الفستان كما لفتتنا أحذية الكاحل المروّسة من الأمام والمزيّنة بالمسامير على أطرافها كما تلك التي تعكس موضة أحذية الـ Uggs.

إقرأي المزيد: اكتشفي عروض ازياء اسبوع الموضة في نيويورك لشتاء 2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية