الامارات تسمح لمواطنيها السفر مجدداً الى لبنان

سماح الامارات لمواطنيها السفر الى لبنلن

سماح الامارات لمواطنيها السفر الى لبنلن

بعد ٣ سنوات من الحظر لأسباب سياسية، أعلنت دولة الإمارات أنها ستسمح لمواطنيها بالسفر مجددًا إلى لبنان، وكانت عاصمته احدى مدنه استطاعت خرق لائحة أكثر الوجهات العربية شعبية على انستغرام!

ias

ونقل البيان عن وكيل وزارة الخارجية خالد بهالول أن القرار "يأتي بعد متابعة الوزارة المتعلقة بأمن المنافذ وضمانات الحكومة اللبنانية بهذا الخصوص وتعزيزا للعلاقات الأخوية التي تجمع" بين البلدين. وكانت الإمارات دعت في عام 2016 مع البحرين والكويت والسعودية رعاياها إلى مغادرة لبنان وعدم السفر اليه بعدما توتوات أمنية وسياسية فيه، ولم ترفع الامارات حظر السفر عن لبنان مذاك.

وياتي رفع الحظر تزامنا مع زيارة رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري للإمارات ضمن وفد لبناني، للمشاركة في "مؤتمر الاستثمار الإماراتي – اللبناني" الثاني في أبو ظبي.



وقوبل هذا الاعلان بالبهجة الكبيرة على تويتر من قبل اللبنانيين والاماراتيين الى حدّ سواء، اذ كانت بيروت من المدن الأحبّ الى قلوب الاماراتيين ببحرها وضواحيها وأسواقها وفنادقها.

وكان للفنان راغب علامة الناشط جدًا على مواقع التواصل الاجتماعي رأي خاص بالأمر، فعبّر عن سعادته وفرحته باسم الشعب اللبناني سائلًا الله ألا يفرّق بين الأخوة! وان كنت ستتجهين الى لبنان، اليك أهمّ المعلومات السياحية عنه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية