السعودية تحل ضيف شرف في مهرجان "بو سعيد" العالمي للشعر في تونس

السعودية تحل ضيف شرف في مهرجان “بو سعيد” العالمي للشعر في تونس

حلّت السعودية ضيف شرف في مهرجان “بو سعيد” بنسخته الثامنة للشعر في تونس، والذي انطلق يوم الأمس 16 يونيو وسيستمر حتى 19 يونيو الجاري. 

ias

يمثل المملكة بمشاركتها بهذا المهرجان مجموعة من الشعراء والنقاد، الذين كان لهم الدور البارز في إثراء الحركة الشعرية والنقد الثقافي والحضور العربي والدولي، وبالحديث عن الحضور السعودي بالمهرجانات الدولية تذكري مهرجان مالمو للسينما العربية يسلط الضوء على الأفلام السعودية. 

احتفاء بالإصدارات الشعرية السعودية  

يعود مهرجان “سيدي بو سعيد” الدولي للشعر في تونس من جديد هذا العام في دورة استثنائية، بعد توقفه بسبب جائحة كورونا، ويُنظم المهرجان سنويًا منذ عام 2013م من قِبل جمعية سيدي بو سعيد، وتحظى فعاليات هذا المهرجان بحضور كبير للأوساط الثقافية والعربية والدولية، ويقدم المهرجان عبر دوراته السابقة شبكة تواصل ما بين الشعراء والنقاد العرب والأجانب. 

جاءت مشاركة المملكة في سياق برنامج دعم المثقفين المعتمد ضمن استراتيجية وزارة الثقافة، وفي إطار سعي المُلحقية الثقافية في عمل متكامل مع هيئة الأدب والنشر والترجمة، لإبراز الشعر السعودي في مهرجان “سيدي بو سعيد” العالمي للشعر، واثبات جدارة التجارب والأصوات الشعرية التي سبق لها المشاركة في فعاليات دولية. 

كما يحتفي المهرجان بالإصدارات الشعرية من المملكة والمترجمة باللغة الفرنسية مؤخراً، بالتعاون بين إدارة المهرجان ومركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، ختامًا، اطلعي معنا على انطلاق أول مهرجان للسينما الاوروبية في السعودية. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية