الضمان الإجتماعي المطور: إليك شروط وكيفية التسجيل

نظام الضمان الإجتماعي المطور

تصدّر الضمان الإجتماعي المطور إهتمام السعوديين في الأيام القليلة الماضية خصوصًا وأن الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية تسعى للإجابة على مختلف تساؤلات العملاء.

ias

بعد أن تمّ تعديل راتب الضمان الاجتماعي في السعودية السعودية وإطلاق الضمان الإجتماعي المطوّر، من الضروري أن تكتشفي الشروط وآلية التسجيل وكيفية ربطه بتطبيق أبشر.

رابط التسجيل

لتتمكني من التسجيل في الضمان الإجتماعي المطوّر، يجب الدخول إلى الرابط الذي أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية وهو https://sbis.hrsd.gov.sa، كما يمكنك التعرّف على تفاصيل أكثر بشأن هذا البرنامج من خلال الرابط التالي: https://hrsd.gov.sa/sites/default/files/19112021.pdf.

وقد أعلن موقع الوزارة عبر تويتر أن نتيجة أهلية العملاء لهذا البرنامج يتّم إصدارها تدريجيًا وإرسالها إليهم عن طريق رسالة نصية. وقد حددت موعد الأول من كل شهر ميلادي لصرف راتب ومستحقات الضمان الإجتماعي المطوّر.

شروط الضمان الإجتماعي المطوّر

لتتمكني من الحصول على الضمان الإجتماعي المطوّر من الضروري أن تستوفي الشروط التالية:

  • أن تكوني سعودية الجنسية مقيمة في المملكة بشكلٍ دائم بإستثناء المرأة غير السعودية المتزوجة من رجل سعودي والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل.
  • ألا يكون دخل المستقل أو الأسرة أقل من الحدّ الأدنى للمعاش في المملكة والذي يبلغ 1100 ريال لكل رب أسرة و550 ريال لكل فرد.
  • إستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء.
  • ألا تكوني مقيمة في أحد دور الرعايا أو المراكز الإيواء التي ترعاها الدولة.
  • أن تمتلكي أصولًا ذات قيمة عالية.
  • إذا كان رب الأسرة يمتلك أكثر من أسرة فتستحق كل أسرة معاشًا مستقلًا.
  • الإلتزام ببرنامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.

كيفية التسجيل على أبشر

يمكنك أن تربطي نظام الضمان الإجتماعي المطور بنظام أبشر، ومن الضروري أن يكون رقم الجوال المسجل على حساب المستفيد هو نفسه الذي يتّم تسجيله عبر حساب أبشر.

وقد أكدت الوزراة ضرورة إعادة التسجيل من قبل المستفيدين من نظام الضمان الإجتماعي المطور، عبر منصة الدعم والحماية الإجتماعية، بالإضافة إلى تعبئة الملف الموّحد لجميع أفراد الأسرة في نفس مسكن المستفيد الحالي.

واكتشفي أيضًا، كم يستغرق التقديم على الضمان الإجتماعي في المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية