الطرحة أكسسوار رافق أزياء Alexis Mabille لصيف 2017!

إنّهن فتيات أو شابات أو حتى سيّدات ناضجات ولكن ما يجمعهنّ هو حبّهن للمرح والفرح وامتلاكهنّ الجرأة للتعبير عما يخالجهنّ من مشاعر وأحاسيس وذلك من خلال اعتماد إطلالات تعكس ذلك وتجسّد شخصيّتهنّ الجريئة واللعوبة.

ias

هؤلاء هنّ سيّدات Alexis Mabille لصيف 2017 اللواتي تعرّفن عليهنّ في اليوم الثاني من أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ.

ولكن ستلاحظين لدى تصفّحكِ ألبوم الصور أعلاه أنّ الطرحة هي الأكسسوار الذي رافق لوكات هذه المجموعة وقد أتت بألوان النيون وأرفقت بفساتين عادية بألوان قويّة (الألوان النارية تسيطر على مجموعة Alexis Mabille لصيف 2017) أيضاً، فبدت هذه اللوكات وكأنها تعكس فساتين زفاف غير أنّها ليست كذلك ولا حتى باللون الأبيض، فما السبب؟

يشرح Alexis Mabille قبيل بدء العرض أنّ جميع السيدات والنساء والشابات وحتى اللواتي يمتلكن جرأة التغيير وذات الشخصيّة اللعوبة يحلمن بيوم الزفاف ويسعين كي يصبحن عروس يوماً من الأيام، لذا فإنّه اختار تسليط الضوء على هذه الفكرة وتوجيه مجموعته هذه إلى هؤلاء السيدات.

وبما أنّ تصاميمه لصيف 2017 عكست اللمسة الأنثويّة وموضة ملابس النوم واللانجري فكان من الطبيعيّ أن نرى مارلين مونرو، التي تعتبر أكثر السيدات تجسيداً لشخصيّة المرأة الجريئة والجذابة، مصدر وحيه في هذه المجموعة إذ انطلق من دورها في فيلم Gentlemen prefer Blondes مع جاين راسل.

بالعودة إلى الصيحات والقصّات التي ضمّتها هذه المجموعة، نسلّط الضوء مجدّداً على الطرحة التي رافقت إطلالات Mabille والتي أتت بألوان الفساتين التي أرفقت بها ومن الدانتيل على أطرافها أحياناً.

أما بالنسبة إلى الفساتين وكما ذكرنا أعلاه، أتت بمعظمها تعكس اللمسة الحميميّة والأنثوية الجذابة حيث رأينا الحرير يسيطر كما القصّات المنسدلة والناعمة والرقيقة إذ لفتتنا الفساتين بقصّة حمالة الصدر أو بقصّة الكورسيه أو الـ Body Suit على الصدر كما الفساتين المنسدلة بأسلوب القفطان والتي أتت إما مقلّمة أو بقصّة واسعة ومزيّنة بالشرائط بأسلوب العقدة من الأمام.

بالإضافة إلى ذلك، برزت أيضاً موضة طبقات الكشاكش حيث سيطرت على فساتين التول وقد رأينا الفساتين القصيرة حاضرة بقوّة إذ أتت أحياناً من الدانتيل والتول وأحياناً أخرى مطرّزة بالشكّ ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ الحزام العريض بالبكلة الكلاسيكيّة لم يغب عن هذه المجموعة أيضاً، هذا الأكسسوار الذي رأيناه حتى الآن في مجموعات دور الأزياء كافّة ما يجعله من الصيحات التي أصبحنا متأكّدين من رواجها في الموسم القادم.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء اسبوع الازياء الراقية لصيف 2017 في باريس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية