الغرابة عنوان أزياء Maison Martin Margiela لشتاء 2017

إنه اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017 وفي هذا اليوم تابعنا عرض أزياء Maison Martin Margiela، هذه العلامة التي تشتهر بغرابة تصاميمها إلاّ أنّها تبقى دائماً مميّزة بأسلوبها المتجدّد والـ Fashion Forward، هذه العلامة التي تعتبر رائدة لا تخاف تقديم الصيحات الغريبة والمتجدّدة.

ias

بعدما  تابعنا عرض أزياء Anthony Vaccarello لشتاء 2017 الذي تميّز بأسلوبه القويّ والـ Edgy، ها هي مجموعة Margiela تأتي مليئة بالتصاميم الفضفاضة والمنسّقة بطبقات من الأقمشة إذ كانت موضة الـ Layering سيدة الموقف بامتياز.

للدخول في تفاصيل هذه المجموعة، نبدأ مع الحزام العريض، هذا الأكسسوار الذي رأيناه يسيطر على معظم عروض الأزياء أكان في أسبوع الموضة النيويوركي واللندني وفي ميلانو والآن في باريس والذي هيمن بدوره على مجموعة Margiela فقد أتى جلديّاً مع بكلة عريضة في الوسط.

إلى جانب هذا الأكسسوار وبالنسبة إلى قصّة الأزياء، فقد برزت طبقات من الأقمشة وأتت كلها فضفاضة وواسعة كما لفتتنا موضة أكمام الفرو أو الصوف المنفصلة التي ذكّرتنا بموضة الـ Jambiere إنما التي أتت لتزيّن اليدين في هذه المجموعة.

بالإضافة إلى ذلك، برزت موضة الأزياء الجلدية ولفتتنا موضة السترة الجلدية بأسلوب القميص إنما من دون أزرار ولكن بقصّة واسعة ومستقيمة إذ تمّ تنسيقها مع التنورة ذات الطول المتوسّط من الدانتيل.

ومن صيحات الموضة التي سيطرت على المجموعة، التنورة بالطول المتوسّط والقصّة المستقيمة التي أتت في معظم الأحيان جلديّة وتحديداً من الجلد اللماع Patent Leather كما برزت موضة قمصان الشيفون الشفافة المزيّنة بربطة العنق الكبيرة كما لفتتنا موضة القمصان المقطّعة بالمربعات الصغيرة بموضة الـ Plaid مع الياقة الكلاسيكيّة المدوّرة.

أخيراً، يبقى أن نسلّط الضوء في هذه المجموعة على موضة الميتاليك التي رأيناها ترافق الفساتين بالقصّة الغريبة على الصدر وبالرباط الرفيع، هذه الفساتين التي كانت العنوان الواضح للغرابة التي سيطرت على المجموعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية