القماش المطبّع والمزخرف يسيطر على أزياء Erdem لشتاء 2018

خلال متابعتنا لأسبوع الموضة اللندنيّ، نحاول دائماً رصد الإطلالات التي قد تعتمدها أو تختارها دوقة كامبردج، كيت ميدلتون ومن مجموعة Erdem لشتاء 2018 خيارات عدّة ومختلفة تلائم دوقة كامبردج وتناسب ستايلها.

ias

إن كنّا نتكلّم عن القصّات أو الألوان أو حتى الأقمشة، إنّ ما قدّمته مجموعة Erdem لموسم الشتاء القادم يشكّل خياراً متاحاً أمام كيت ميدلتون للتألّق بهذه التصاميم في مناسبات عدّة لا سيّما خلال جولاتها الملكيّة لا سيّما أنّ القماش الحريريّ المزخرف والمطبّع كان هو الرائج.

إذا أردنا الدخول في تفاصيل هذه المجموعة من Erdem (ازياء Erdem لصيف 2017 تعينا الى حقبة الثلاثينيات والاربعينيات من القرن الماضي) والتكلّم عن الصيحات التي برزت، يمكن القول أنّ القصات التي رأيناها تحاكي المرأة التي تحبّ الأسلوب الكلاسيكيّ الأنيق لا سيّما من حيث طول الفساتين التي أتت إما طويلة أو متوسّطة الطول إذ لم نلحظ التصاميم القصيرة أبداً وغياباً مثلاً للتنانير القصيرة التي رأيناها في مجموعات أخرى.

من الصيحات التي برزت أيضاً، أكمام الفرو التي زيّنت الفساتين المطبّعة بالأزهار كما برز القماش المخمليّ المطبّع الذي يعكس أسلوب الباروك كما برزت التنانير الطويلة بالقصّة المتسقيمة وقد رأيناها في مجموعات أخرى ما يؤكّد أنّها ستكون من الصيحات الأبرز في الشتاء القادم.

إلى جانب ذلك، برز قماش الترتر الذي يعكس موضة الـ Sequin وقد رأينا الباييت مع الفستان ذات الطول المتوسّط والمصمّم بأكمامٍ من الكشاكش أو الأكمام الواسعة بقصة الـ A Line.
ومن التصاميم التي لفتتنا، الجامبسوت المطبّع بقصّة السروال الواسع والذي يجعلك تعتقدين أنّ هذه القطعة هي تنورة طويلة مع توب كما لفتتنا الأكمام المنفوخة التي رأيناها أيضاً في تصاميم أخرى والتي هي بارزة في هذه المجموعة مع الفستان المطبّع والمنسّق بطبقات من الكشاكش التي تعكس موضة الـ Frills، هذا الفستان الذي يأتي بقصّة الـ Wrap على الصدر.

أخيراً، نشير إلى أنّ موضة الـ Patchwork التي كانت قد برزت في مجموعات أخرى رأيناها أيضاً مع Erdem وتحديداً مع المعاطف التي أتت منسّقة مع الفساتين المطبّعة كما أنّ العقدة على الرقبة التي رافقت الإطلالات الأخرى في مجموعات أخرى، أتت أيضاً في هذه المجموعة لتؤكّد أنّها من الأكسسوارت الرائجة في الشتاء القادم.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء أسبوع الموضة في لندن لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية