تاريخ المصمم الراحل أوسكار دي لا رنتا مع فساتين الزفاف

بعد إثنين وثمانين عاماً أغمض ذلك الرجل فارع الطول عينيه، طاوياً تاريخاً من النجاحات الضخمة في مجال الموضة وتصميم الأزياء، رحل المصمّم الذي رافق بمسيرته أجمل النجمات، واعتلت تصاميمه المنصات بثقة، ياسمينة التي طالما كانت معجبة بأوسكار دي لا رنتا تأسف لخبر فقدان أنامل ألبست بابتكارها وحرفيّتها أجمل نساء الكون. فماذا تتذكر ياسمينة من Oscar De La Renta؟ 

ias

 

          هذا ما قالته أمل علم الدين عن أوسكار دي لا رنتا

 

عشق الموضة وعبّر عنها بأجمل الأقوال، صنّف المرأة ملكة، محترماً أنوثتها ومجلاً أناقتها، أما عروسه فأرادها أميرة على عرشها، لا أحد ينافسها مهما كان، فأوسكار الرجل الوسيم الذي عبّرت النجمات عن عشقهنّ له ولشخصيّته ولطلته البهيّة ردّد دوماً أنّ الأقمشة كلّها، والقصّات باختلافها تسخّر لأجل المرأة في يومها الكبير، لم يكن يوماً يحبّذ فكرة العروس العادية، بل أرادها أن تخفق القلوب أينما حلّت. وفي مجموعته الأخيرة، التي عرضت منذ أيام خلال أسبوع الموضة النيويوركي لخريف 2015 أظهر عروسه شابة ويافعة، مرتدية تصاميم مشعّة بلونها الأبيض، وجامعة البساطة الراقية بالفخامة الآسرة. 

 

   أبرز صيحات فساتين الزفاف من أسبوع نيويورك لخريف 2015

 

وكأنّه ودّع العالم بثوب كان الشغل الشاغل في الفترة الماضية: أمل علم الدين، التي اختارته مفضلّة إيّاه على أهم المصمّمين العالميين، داحضة شائعات ارتدائها ألكساندر ماكوين أو جيامباتيستا فالي، وهو الذي اعتذر عن حضور زفافها لوضعه الصحي السيء، مع العلم أنّ الصورة التي ظهر بها خلال قياس ثوب أمل قد تكون الأخيرة له في الإعلام. وكأنه أراد للشهر الرحيل قبل وفاته أن يكون أسطورياً، خاتماً مسيرة صبغت بالتألق. من دون إغفال أنّ النجمة كيت بوسووث اختارت ثوب زفافه من توقيعه. 

 

الدار ستكمل طريقها نحو المنصّات العالميّة، بغياب سلطانها رقيق القلب! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية