تصاميم Edgy بامتياز في مجموعة Versus Versace لشتاء 2018

هذه المرّة، اختارت دوناتيلا فيرساتشي أن تنقل عرض أزياء مجموعة Versus Versace إلى أسبوع الموضة اللندنيّ فما جديد خطّ فيرساتشي الذي يحاكي الفئة الشابة؟

ias

لا شكّ أنّ أسلوب الـ Edgy أو الستايل القويّ هو المسيطر الدائم على تصاميم مجموعة Versus التي تتميّز في معظم الأحيان باللون الأسود والقصّات البسيطة إنما القويّة التي تأتي مزيّنة بالسحابات والأكسسوارات التي تعكس هذا الأسلوب.

رغم أنّ العرض لم يوحي في البداية بأسلوب الـ Edgy، حيث تمّ اختيار عرضه في مركز المعارض Exhibition Center بدلاً من معرض الأعراس اللندنيّ، غير أنّ أزياء Versus هذه والماكياج وطريقة تسريحة الشعر وانضمام الشقيقتان حديد جعلت هذه المجموعة حتماً تعكس أسلوب الـ Edgy.

لهذه المجموعة، اختارت دوناتيلا أن تفتتح جيجي حديد عرض أزياء هذه المجموعة حيث لجأت إلى بيلا حديد لاختتام هذا العرض وقد ارتدت الأولى فستاناً قصيراً أسود اللون تميّز بالسحابات على جانبيه في الأسفل، فيما تألّقت بيلا حديد بتنورة جلديّة بقصّة مستقيمة وطويلة مع شقّ طويل على الساق مع حرف مطبّع بكلمة Versus يظهر كسروال داخليّ، وقد تمّ تنسيق هذه التنورة مع كنزة قصيرة بياقة تشبه عقد التشوكر المطبّع بكلمة Versus (اسلوب الـ Edgy يسيطر على ازياء Versus Versace لصيف 2017).

قبل الحديث عن الصيحات الأخرى التي رأيناها، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ ابنة دوناتيلا، أليغرا هي المشرفة الحالية على هذا الخطّ الشبابيّ من فيرساتشي.

بالعودة إلى الصيحات والتصاميم التي ضمّتها هذه المجموعة لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الأسود كان سيّد الألوان إلى جانب البنفسجي الداكن المائل إلى الأسود كما القماش المطبّع بالرسومات التي تشبه الجرائد.

أما بالنسبة إلى القصّات، فقد برزت الكنزات القصيرة التي أتت في معظم الأحيان من الريش وقد رأيناها أيضاً ملوّنة أحياناً أو مطبّعة بالرسومات. كما برزت التنورة الجلديّة القصيرة إلى جانب السروال السكيني بالقصّة المستقيمة المزيّن بسحاب من الأمام ما جعله يبدو كليغينغ.

أيضاً، برز الفستان المخمليّ القصير مع أكمام التول إلى جانب الفستان الميتاليكيّ القصير المزيّن بالريش على الأكمام والياقة، كما رأينا الفستان المطبّع بأسلوب القميص والمنسّق مع السترة بالنقشة ذاتها إلى جانب الفستان بأسلوب الكنزة الطويلة المميّز بقصّة الشقين على الجانبين والمطبّع بكلمة Versus على أطرافه.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء اسبوع الموضة اللندني لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية