تعرفنّ إلى أماكن تواجد الباكتيريا

تتكاثر الجراثيم أو ما يُعرف بالباكتيريا في الأماكن الرطبة وحيث تكون الأوساخ والإحتكاك اللمسيّ. تسبب الباكتيريا باسوداد الجلد، وتراكم الأمراض كالحساسية.
ولتتجنّبن التعرّض للباكتيريا بكثرة، إحفظن هذه الأماكن التي تتكاثر فيها الجراثيم بشكل كبير بسبب تفاقم العوامل المسهّلة والمعززة لنموّها.

ias

– المنشفة: (حيل البنات لخسارة الوزن خلال الإستحمام)
تعدّ المناشف في الحمامات من أكثر المواقع التي تتغلغل فيها الجراثيم بسبب الرطوبة، بالإضافة إلى وجودها في مكان تكثر فيه الباكتيريا في طبيعة الحال.
لذا من المفضّل استعمال المنشفة الخاصّة، والعمل على غسلها كلّ يوم، على أن يتمّ وضعها في غرفة النوم وليس في الحمامات.

– الفأرة الإلكترونية:
إنها الآلة الصغيرة التي نمسكها بيدينا لنشغّل الكمبيوتر، وهل تدركن كم من يد قد تلمس هذه الفأرة الإلكترونية؟ هل تتخايلن أنواع الباكتيريا التي قد تلتصق بها؟
إعملن يومياً على تنظيف الفأرة الإلكترونية قبل استخدامها،  من خلال رشّ السبيرتو ومسحها بالقطن النظيف.

– الأظافر الطويلة: ( حيل بسيطة لتقليم أظافر البنات)
تهتم المراهقات في أغلب الأحيان لتطويل أظافرهنّ والعناية بها، إلاّ أنهنّ لا يعرفن كمية الجراثيم التي قد تتكدّس تحت الأظافر.
من المفضّل بالإضافة إلى العناية بالأظافر والعمل على تنظيفها أسبوعياً، العمل على تقصيرها وجعلها مرتّبة بالطول المعقول تجنّباً لتراكم مسببات الأمراض غير المتوقّعة.

– الهاتف الخليوي:
من سيئات الخليوي سهولة نقله ووضعه في الجيب أو على الطاولة.. يعدّ احتكاك الخليوي باليدين غير النظيفتين أحياناً من أكثر العوامل المنشّطة لتكاثر الباكتيريا.
لذا، من المهمّ أن نعمل على تطهيره جيّداً بما أنّه يلامس بشرة وجهنا.

إقرأي أيضاً: 5 نصائح صحية تقي البنات من الزكام


تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية