تيم حسن

تيم حسن

ولد تيم حسن في 17 فبرابر عام  1976 في مدينة طرطوس السورية في منطقة الشيخ بدر ثم انتقل إلى دمشق مع عائلته عندما كان في الرابعة من عمره، وهو ممثل سوري الجنسية.

ias

درس تيم القانون لمدّة عامين والتحق بقسم التمثيل في “المعهد العالي للفنون المسرحية” بعدما استغرق قبوله محاولتين حيث رُفض في أول مرة، وقدّم مشروع تخرجه على شكل مسرحية من إخراج جهاد سعد تحت عنونا “كلاسيك” ثم تخرج عام 2001.

مسلسلات تيم حسن

شارك تيم حسن في أول أعماله التلفزيونية مع مسلسل الأطفال “كان ياما كان” عام 2000 ثم اختاره المخرج حاتم علي ليشارك في مسلسل ” الزير سالم” خلال العام نفسه.

شارك بعدها في العديد من الأعمال حتى وصل إلى أول دور بطولي له في  مسلسل “ربيع قرطبة” عام 2003، وسنحت له الفرصة عبر المخرج حاتم علي أن يتّخذ أولى خطواته نحو الفن المصري وقام بأخذ دور الملك في مسلسل “الملك فاروق” 2007.

تابع تيم مسيرته في التمثيل وشارك في العديد من الأعمال مثل “أسعد الوراق” عام 2010، “تشيللو” عام 2015، “نص يوم” 2016… وقد شارك أخيرًا في بطولة مسلسل الهيبة بأجزائه الخمسة “الهيبة”2017 ، “الهيبة العودة” 2018، “الهيبة الحصاد” 2019، “الهيبة الرد” 2020 و”الهيبة جبل” 2021، وبطولة مسلسل “الزند” عام 2023.

حاز تيم حسن على العديد من الجوائز أبرزها جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان “القاهرة للإعلام” عام 2007، وجائزة أفضل ممثل عربي عن عام 2015، 2016، 2017 من ال”موركس دور”.

تيم حسن ووفاء الكيلاني

في 9 مايو من العام 2017 تزوج تيم حسن ووفاء الكيلاني، الإعلامية المصرية- اللبنانية، بعد زواجها الأول من طوني مخايل الذي انفصلت عنه بسبب ضغوط عائلية سببها اختلاف الزوجين في الأديان بعد زواج دام 8 سنوات وأثمر عن طفلين.

في تلك الفترة كان تيم يقوم بتصوير مسلسله الرمضاني “الهيبة” وربطته صداقة قوية بوفاء حيث تم رصدهما أكثر من مرة معًا في بيروت، والجدير بالذكر أن قبل موافقة وفاء على الزواج منه كان قد عرض عليها الإرتباط لكنها كانت مترددة بسبب شدة تعلقها بأولادها، إلا أن زوجها السابق كان متفهمًا ولم يمنعها من أخذ الحضانة.

تم تدوال العديد من الشائعات عن إنفصال تيم ووفاء، إلا أنّ هذا الخبر كان دائمًا يُقابَل بالنفي.

تيم حسن وديمة بياعة

تزوج تيم حسن وديمة بياعة سنة 2002 ثم انفصلا في شباط 2012 بعد زواج دام 10 سنوات عند اتّهامها له بخيانتها، أنجبا ولدين وهما “ورد” و”فهد”.

جبل شيخ الجبل تيم حسن

كان جبل شيخ الجبل هو دور تيم حسن البطولي في مسلسل “الهيبة” بأجزائه الخمسة، وهو مسلسل سوري لبناني من إنتاج شركة “سيدرز آرت برودكشن” وتأليف “هوزان عكو” وإخراج سامر برقاوي ليعرض كمسلسل رمضاني  لعام 2017. شارك في هذا العمل التلفزيوني العديد من الممثلين السوريين واللبنانيين مثل منى واصف، نادين نسيب نجيم (الجزء 1)، عبدو شاهين، اسمر الكحلاوي، نيكول سابا (الجزء 2)، ميريام عطالله، سيرين عبد النور(الجزء 3)، نور صعب، عادل كرم(الجزء 4)، ديما قندلفت(الجزء 4)، عبد المنعم عماري (الجزء 5)…

تيم حسن انستقرام

تيم حسن فيس بوك

تيم حسن تويتر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية