جولة على أبرز فساتين زفاف أسبوع الهوت كوتور الفرنسي لصيف 2014

في سياق تغطية ياسمينة المباشرة لأسبوع الهوت كوتور في باريس لصيف 2014، وبعد تقديم أبرز العروض العالمية، التي لاقى البعض منها الإعجاب، والبعض الآخر جاء مخيّباً لآمال النقاد. تضيء ياسمينة اليوم على مختارات من فساتين الزفاف، فكل ثوب أبيض ختم المجموعة حمل خصائصها، سواء من ناحية البساطة، الكلاسيكيّة، أو الابتكار.

ias

 

مجموعة مميّزة من فساتين الأعراس زيّنت منصات عرض الأسبوع الهوت كوتور في عاصمة الموضة الفرنسيّة، نبدأ مع الفستان المميّز الذي ارتدته العارضة العالميّة كارا ديليفين خلال عرض CHANELالذي تناسب مع الإطلالة المجنونة للشعر والماكياج اللامع، فلا يمكننا إدراجه مطلقاً في خانة ثوب العروس التقليدي، لأنّه تميّز بقصة عصرية نادراً ما ترافق ثوب ليلة العمر، مع القماش اللامع والشفاف، والتنورة الضيّقة والأكمام القصيرة.

 

والعروس كان لها حصّة كبيرة مع Alexis Mabilleفي عرضه هذا الموسم، حيث رافقت الفراشات البيضاء تسريحات الشعر، وفساتين الزفاف جاءت مميّزة بموضة الـ Peplum، والمشالح مع إدخال التطريزات الذهبيّة على إحداها، وهنا يجب أن نذكر أنّ الذهبي يزيّن الأبيض بقوّة في فساتين زفاف هذا الموسم. لا شكّ أنّ هذا النوع من الصيحات ليبس بجديد، فقد سبق أن رأيناه في مواسم سابقة.

 

لا يمكننا إلا رفع القبّعة من جديد للمصمم اللبناني العالميإيلي صعب، التي خطفت مجموعته الأنفاس، ومسك الختام جاء مع العروس صاحبة ثوب الزفاف البيج الزهري، الذي كرّس الحرفيّة العالية في التطريز، والسحر في دقّة العمل، في تأكيد على أنّ ليس هناك عروساً تفوق عروسه أنوثة، خصوصاً مع التنورة المنفوخة، والتاج المزيّن بالزهور، والطرحة الطويلة.

 

والتول الأبيض الناصع كان رفيق عروس جورج شقرا، مع قصّة الحوريّة الأنيقة، أما المصمم طوني يعقوب، الذي ارتبط اسمه بأهم نجمات العالم العربي، لمسنا نفحة عصرية لافتة في ثوب زفافه، المميّز بتنورته المنفوخة، وتطريزاته الفضيّة. وطوني ورداختار تصميماً أنيقاً كلاسيكياً لعروسه، مع التنورة الواسعة، وقصّة الكتفين العارية.

 

وفي الختام، لا يمكننا إلا أن نقف مدهوشين أمام ثوب زفاف جان بول غوتييهالمجنون، والطرحة الأكثر جنوناً، في تأكيد على أنّ الأفكار الغريبة لا يمكن أن تفارق هذه الدار.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية