7 حيل تسوّق توفّر عليكِ الكثير من المال في البلاك فرايداي

البلاك فرايداي 2022 وطرق توفير المال فيه

البلاك فرايداي للعام 2022 يتيح لك الاستفادة من الكثير من العروض التي تطلقها المتاجر في مختلف المجالات، سواء الموضة أو الجمال أو الإلكترونيات أو الطعام وغير ذلك.

ias

وبما أنّ المتاجر تطبّق عليك حيلًا لتنفقي أموالكِ في الجمعة السوداء، عليكِ أن تكوني أذكى من أن تقعي ضحيّة ذلك وتبذّري نسبة كبيرة من ميزانيّتكِ، والحيل التالية ستساعدكِ على ذلك.

زوري أكثر من متجر

تجدين المنتوجات نفسها في أكثر من متجر، وكلّ منها يقدّمها بعروض مختلفة. لذا، عليك أن تبحثي عن تلك المنتوجات في مختلف الأماكن، وتشتريها على العرض الأقلّ سعرًا.

طرق توفير المال في البلاك فرايداي
لا تتسرّعي بالشراء في البلاك فرايداي

انتبهي لمميّزات المُنتَج

ليس السعر هو وحده ما عليكِ أن توليه الاهتمام قبل شراء المنتَج، بل أيضًا مقوّماته. فأحيانًا، يكون مثلًا كريم الأساس الأرخص يحوي كميّة أقلّ من ذاك الأعلى سعرًا، أو تكون مدّة انتهاء صلاحيّته قريبة.

اختاري المتاجر التي تقدّم العروض الأفضل

الأسعار المخفّضة ليست الوحيدة التي تستقطب بها المتاجر الزبائن في أسبوع الجمعة السوداء، بل إنّها تخصّهم بعروض أخرى، مثل الحصول على هديّة عند الشراء بمبلغ معيّن، أو حسم مذهل على قطعة أخرى. وهذا أمر آخر من الحيل كي لا تبذّري الأموال في البلاك فرايداي.

تسوّقي لوحدكِ

يؤثّر من يرافقونكِ عند التسوّق برغبتكِ الشرائيّة كثيرًا، فأحيانًا تتشجّعين لشراء منتوج ما لأنّ صديقتكِ اشترته أو أقنعتكِ بالقيام بذلك، ولذا، تسوّقي لوحدكِ ومن دون اصطحاب أحد، كي لا تنفقي أموالًا على أمور لست بحاجة لها.

خصّصي مبلغًا معيّنًا من المال للتسوّق

في حال خرجتِ للتسوّق في البلاك فرايداي، لا تضعي في حقيبتكِ سوى المبلغ الماليّ الذي تريدين أن تخصّصيه للتسوٌّ، وارتكي الباقي منه في المنزل. وفي حال أردت الدفع بالبطاقة، من المفضّل أن تختاري التي تحوي المبلغ الماليّ الأقلّ.

لا تتسرّعي!

التسرّع أثناء التسوّق هو خطأ يُشعرك بالندم، إذ إنّ اتّخاذ هذا القرار من دون تفكير يدفع بكِ إلى دفع ثمن أغراض قد لا تكونين بحاجة إليها. إذًا، فكّري جيّدًا، هل أنت بحاجة لها؟ هل تملكين ما يشبهها؟ وهل ستستخدمينها أم لا؟

تجربة الملابس قبل شرائها

قبل أن تدفعي ثمن أي قطعة ملابس، جرّبيها وتأكّدي من أنّها بالقصّة الأنسب لشكل جسمكِ، والأمر نفسه ينطبق على مستحضرات المكياج، إذ يجب أن تكون ألوانها متناسقة مع ملامحكِ الجماليّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية